إغلاق كوبري «غمرة» لمدة 3 أيام.. اعرف السبب

الخميس، 13 ديسمبر 2018 02:00 م
إغلاق كوبري «غمرة» لمدة 3 أيام.. اعرف السبب
المرور - أرشيفية

تسعى الإدارة العامة للمرور إلى تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة والتطوير للطرق والكباري، وإصلاح الفواصل الحديدة للكباري، وذلك في إطار ثورة التطوير الميدانى الهادف لتيسير حركة المرور وتأمين السير على الطرق تواصل محافظتى القاهرة والجيزة تطوير بعض الكبارى والطرق وإنشاء أخرى وهذا يستلزم إغلاق بعض المحاور والكبارى والطرق لتحقيق عامل السرعة فى إنجاز الأعمال.
 
وتشهد القاهرة والجيزة فى هذا الأيام عددا من الإصلاحات منها مثلا كوبرى الجلاء الرابط بين المحافظتين ومحور كوبرى المشير طنطاوى وبعض الشوارع المحيطة بشارع الأهرام الذى يتوقف قريبا لبدء أعمال إنشاء خط مترو النفاق.
 
 
وتجري الإدارة العامة لمرور القاهرة، مساء اليوم الخميس، إغلاق جزئى لكوبرى غمرة بسبب إصلاح فواصل عرضية وأعمال صيانة والتي تستمر لمدة 3 أيام بدءا من الساعة 12.30 صباحا و حتى الساعة 6 صباح اﻷحد، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة المرور، بمحيط اﻷعمال لحين الانتهاء منها.
 
وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن تنفيذ أعمال الغلق الجزئى لكوبرى غمره يتم على مرحلتين، كل مرحلة نصف الاتجاه عن طريق غلق حارة مرورية من كل اتجاه مع الاستبقاء على حركة المرور الطولى بالكوبرى وعدم إجراء غلق كلى للكوبرى، وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.
 
ومن ناحيتها، قامت الشركة المنفذة للمشروع بوضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.
 
كانت الإدارة العامة للمرور، ناشدت السائقين باتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية مع سقوط الأمطار أعلى الطرق السريعة والمحافظات.
 
 
وقالت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، إنه من تلك التعليمات التحكم في عجلة القيادة جيدًا لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.
 
 كما ناشدت إدارة المرور اتباع تعليمات المرور أثناء نزول الشبورة، على الطرق وتوعية قائدى السيارات حفاظا على حياتهم تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومنها إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض مع استخدام نور الشبورة أن وجدت و القيادة بسرعات منخفضة، وعدم التهور في القيادة بسرعات جنونية واستعمال الزجاج الخاص بالسيارة باستمرار وعدم الوقوف في الطريق نهائيًا لمنع وقوع الحوادث وألا تقود السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك تجنيب سيارتك خارج نهر الطريق تمامًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق