غدا.. قطع مياه الشرب عن منطقة بمحافظة الجيزة.. تعرف عليها

الخميس، 13 ديسمبر 2018 01:00 م
غدا.. قطع مياه الشرب عن منطقة بمحافظة الجيزة.. تعرف عليها
انقطاع المياه - صورة أرشيفية

لمدة 24 ساعة تبدأ من السادسة مساء غدا الجمعة، وتستمر حتى السادسة من مساء السبت، تتعرض عدة مناطق بنطاق محافظة الجيزة لانقطاع مياه الشرب، نظرا للقيام بأعمال الصيانة النصف سنوية لمحطة مياه أبو النمرس.
 
وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن مناطق الانقطاعات وهي «بنى يوسف، زواية أبو مسلم، ترسا، عرب التل، الحرانية، الملاءة، الريغة، فرع كامل، منطقة 6 أكتوبر بأبو النمرس، عش صقارة، أجزء من منى الأمير، أم خنان»، بالإضافة إلى ضعف المياه بصفة عامة للمناطق الأخرى بمركز ومدينة أبو النمرس، على أن يقوم مواطني تلك المناطق باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تلك الانقطاعات.
 
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المواطنين، في بيان رسمي اليوم، وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، لافتة إلى أنه سيتم توفير سيارات مياه متنقلة صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، وفى حال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.
 
وتسعى محافظة الجيزة إلى تنفيذ مشروعات صيانة وإحلال وتجديد، وإنشاءات حديثة لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي في إطار خطتها لمواجهة أزمة الانقطاعات المتكررة التي تشهدها أحياء ومدن المحافظة خصوصا موسم الصيف.
 
وتهدف أعمال الصيانة التي تنفذها الشركة، بمحطة مياه أبو النمرس إلى رفع كفائتها وتفادي حدوث أي أعطال مقبلة، وتحسين عمل الشبكات، بما يتلائم واحتياجات الأهالي والمواطنين، ويتحمل الضغ اليومي على خطوط المياه.
 
يذكر أن محافظة الجيزة كانت قد قررت تشغيل محطه الصرف الصحى بالواحات البحرية بعد توقف دام لمدة 15 عاما، وإزالة كافة المعوقات التى تواجه تشغيل محطة الصرف الصحى بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي بالتنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالجيزة للبدء فى أعمال توصيل الوصلات المنزلية.
 
وأكد المحافظ فى تصريحات له ان مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي يشهد طفرة فى الخدمات المقدمة لمواطنيه حيث تم افتتاح العديد من المشروعات الخدمية التى تعكس مدى حرص المحافظة على تقديم خدماتها لجميع مواطنيها في كافة انحاء المحافظة، معلنا عن رصف 7 طرق حيوية من خلال مشروعات الخطة الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، مضيفا انه تم التأكيد على الشركات المنفذه الالتزام بالجدول الزمنى المحدد والانتهاء من كافة الأعمال مع نهايه شهر أبريل المقبل كحد أقصى موجها مديرية الطرق والنقل بمتابعة الاعمال الجارى تنفيذها أولاً.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق