من وجهة نظر محمد بن راشد.. كيف سيكون شكل المنطقة العربية عام 2019؟

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 06:00 ص
من وجهة نظر محمد بن راشد.. كيف سيكون شكل المنطقة العربية عام 2019؟
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

«عام 2019 يحمل فرصاً ويضم تحديات، لكننا متفائلون سياسياً واقتصادياً وإنسانياً»، هكذا يرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي العام المقبل بالنسبة لبلاده والمنطقة العربية.
 
جاء ذلك خلال حضور حاكم دبي أمس، بحسب صحيفة البيان الإماراتية جانباً من فعاليات «المنتدى الاستراتيجي العربي» بدبي في دورته الحادية عشرة التي تستقطب شخصيات سياسية واقتصادية إقليمية ودولية ومجموعة من المفكرين والمحللين الاستراتيجيين وصُناع السياسات على مستوى المنطقة والعالم لمناقشة أوضاع العالم والمشاركة في استشراف حالة المنطقة العربية والعالم اقتصادياً وسياسياً لعام 2019.
 
ووفقًا للصحيفة الإماراتية فأن فعاليات المنتدى شهدت حضور عدد من قادة الإمارات، منهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وليّ عهد دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس المنتدى الاستراتيجي العربي وعدد من الوزراء والمسؤولين.
 
وأكدت البيان على المنتدى الاستراتيجي العربي، المنعقد في دورته الحادية عشرة تحت عنوان «حالة العالم في 2019»، يهدف إلى تقديم تصورات مستقبلية موثوقة، ووضع مجموعة متكاملة من المعطيات الحالية والمؤشرات المستقبلية في تصرف صناع القرار وواضعي السياسات من أجل صياغة استراتيجيات مدروسة تنطلق من الراهن سياسياً واقتصادياً لصناعة خطط مستقبلية قابلة للتنفيذ.
 
وأكد الشيخ محمد بن راشد على الحركة الدائمة التي يشهدها اقتصاد العالم مشيرًا على عدم اعتماد بلاده على ردود الأفعال، في محاولة لصنع واقعها ومستقبلها، متابعًا «المنطقة على موعد مع مشاريع وفرص، ونأمل أن يشهد عام 2019 انطلاق العجلة الخاصة بهذه المشاريع».
 
وأكد الشيخ محمد بن راشد على أن دفع الفرص الاقتصادية والسياسية للتفكير دوماً في الخيارات المفتوحة كافة، مشيرًا إلى اختيار التنمية والحوار والتقدم، خاتمًا حديثه: «القدرة على استشراف المستقبل هي قدرة على التكيف مع متغيراته والاستفادة من مقدراته».
 
 
في سياق آخر شهد الشيخ محمد بن راشد، حفل تخريج دفعة جديدة من قيادات مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وقال: «أسعد بتخريج قادة للوطن أكثر من أي شيء آخر .. لأنهم العيون التي نرى بها مستقبلنا والأيدي التي نبني بها بلادنا»، مضيفًا أن «تخريج قادة جدد سيضيف أفكارا جديدة .. ومبادرات متجددة لمسيرة التنمية في بلادنا».. وقال : «ضمان استمرار تفوقنا مرهون بجهودنا في صنع قادة جدد يفتحون لنا آفاقا جديدة».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق