في ذكرى البيعة الرابعة.. الملك سلمان وولي العهد يقودان مسيرة الممكلة التنموية

الخميس، 13 ديسمبر 2018 05:00 م
في ذكرى البيعة الرابعة.. الملك سلمان وولي العهد يقودان مسيرة الممكلة التنموية
الملك سلمان - أرشيفية
شيريهان المنيري

حلّت الذكرى الرابعة لبيعة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الأثنين الماضي، تلك الذكرى التي يحتفي بها السعوديون  حتى يومنا هذا، مُعلنين عن تجديد بيعتهم للملك سلمان إلى جانب الإشادة بما شهدته السعودية في عهده وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من تنمية شملت العديد من المجالات والقطاعات.

المملكة العربية السعودية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية الإعلان عن عدد من المشروعات البناءة والتي تصُب في صالح المجتمع السعودي على عدة مستويات في مقدمتها الجوانب الاقتصادية والأمنية والسياحية.

وتم افتتاح مشروع حي الطريف وتدشين مدينة الطاقة (سبارك)، والإعلان عن مشروع البحر الأحمر، وقيادة الكيان الموحد للدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر (السعودية ومصر والسودان والصومال وجيبوتي واليمن والأردن). إضافة إلى إطلاق سعودي سات 5 الجمعة الماضية، وقبله مشروع مطار القنفذة.

البيعة
 
مظاهر احتفالية

واليوم الخميس رفع السفير السعودي لدى القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي أسمى آيات التهاني٬ والتبريكات للملك سلمان بن عبدالعزيز٬ بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لبيعته وتوليه مقاليد الحُكم في المملكة.

وقال بحسب بيان حصل «صوت الأمة» على نسخة منه: "أجدد ومنسوبي بعثة المملكة الدبلوماسية في جمهورية مصر العربية الولاء والطاعة لقائد الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي قاد البلاد برؤية تنموية شاملة، تجسدت في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، التي حققت نقلة نوعية في كافة المسارات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية»، مضيفًا أن «هذه الذكرى الغالية تُجَّسِد أروع صور الولاء والمحبة من الشعب لقيادته الرشيدة التي خطت بالبلاد خطوات واثقة نحو تحقيق منجزات تنموية وحضارية لافتة على الصعيدين الداخلي والخارجي، فكان سعيها نحو بناء الوطن وأمنه واستقراره، وتحقيق النماء والرخاء للمواطن، مقرونًا بدورها الفعال في محاربة الإرهاب، ومواجهة التحديات الإقليمية، وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين».

الملك سلمان والرئيس السيسي
 

أيضًا أشار «نقلي» إلى حجم التنسيق (غير المسبوق) بين السعودية ومصر، حيث شهدت علاقات البلدين في عهد الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ طفرة كبيرة شملت جميع مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، على حد تعبيره.

وزارة الاعلام
 

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأثنين: «في الذكرى الرابعة للبيعة تمضي المملكة العربية السعودية تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ويعاونه في ذلك سيدي ولي العهد نحو مواصلة دورها السياسي المسؤول لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، وجعل المواطن محور التنمية وغايتها الأولى».

الجبير
 

هذا وقدمت عدة جهات سعودية التهنئة للملك سلمان بهذه المناسبة مع الإعلان عن تجديد البيعة، فيما من المقرر أن تشهد احتفاليات أخرى خاصة بالمناسبة مساء اليوم الخميس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة