«موسم الكيف».. هكذا أهدرت الداخلية أرباح أباطرة المخدرات في احتفالات رأس السنة

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 09:00 م
«موسم الكيف».. هكذا أهدرت الداخلية أرباح أباطرة المخدرات في احتفالات رأس السنة
أقراص مخدرة - أرشيفية

 
موسم «الكيف».. تنتعش تجارة المواد المخدرة بالتزامن مع الأعياد والاحتفالات الرسمية، ويبدأ تجار السموم في جلب كميات وأصناف كثيرة لاستقبال تلك الاحتفالات والتي على رأسها رأس السنة الميلادية، ومحاولة فتح أسواق أكثر بين الشباب والمتعاطين والتنسيق مع موزعي تلك السموم على الشباب وهي الشريحة الأكثر استهدافا من قبلهم.
 
وتعد تلك الاحتفالات بمثابة أوقات طارئة تمر على الأجهزة الأمنية والمؤسسات التابعة لها على مستوى الجمهورية، والذين تتضافر جهودهم في تلك الفترة للتصدي لمحاولة إقحام المجتمع المصري في سموم الكيف والإضرار بالشباب ومستقبلهم، وتبدأ أجهزة وزارة الداخلية وضع خططها لمواجهة أباطرة المخدرات والتنسيق مع عناصر الجهات الأمنية المختلفة لتوفير المعلومات التي تساهم في توجيه ضربات قاصمة لظهورهم.
 
وفي هذا الصدد وضمن الضربات المتتالية التي توجهها وزارة الداخلية لأباطرة المخدرات نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط حاوية قادمة من إحدى الدول العربية تحتوى على أكثر من 5 مليون قرص «كبتاجون» مخدر بميناء دمياط البحرى، وتمكنت أجهزة الأمن من تهريب تلك الكمية من المواد المخدرة، والعمل على ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية المتورطة فى إرتكابها.
 
ووردت المعلومات عن تلك الشحنة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والتي أكدت التحريات وأجهزة البحث قدومها من إحدى الدول العربية لصالح إحدى الشركات الكائنة بمنطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومشمولها المستندى أرفف «إستندات»، وأنها تحتوي على كمبية كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدر، ومن خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية تم ضبط الحاوية بميناء دمياط البحرى، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط خمسة ملايين وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف قرص من «الكبتاجون».
 
ونجحت أجهزة الأمن من تديد هوية عناصر التشكيل العصابي المتورط في جلب تلك الكمية من المواد المخدرة ومحاولة إدخالها إلى البلاد وهم «محمد. ص»، و «رامي. م»، صاحب شركة شحن، و«محمد. م»، يحملون جنسية ذات الدولة القادم منها الحاوية ومقيمون بمنطقة التجمع في القاهرة، بالإضافة إلى «محمد.  م»، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الدقهلية، و«محمد»،  صاحب شركة تخليص جمركى، مقيم بمحافظة الإسكندرية.
 
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتى أمن الإسكندرية، والشرقية تم ضبط المتهمين الثانى والثالث والرابع أثناء إستقلالهم سيارتين فى كمين أُعد لضبطهم في العاشر من رمضان بالشرقية، وبحوزتهم «500 قرص كبتاجون، مبلغ مالى، 6 هواتف محمول»، كما تم ضبط المتهم الخامس في الرمل بالإسكندرية  وبحوزته "مبلغ مالى ، هاتف محمول"، وواعترفوا بجلبهم الأقراص المخدرة لترويجها دخل البلاد لحسابهم بالإشتراك مع المتهم الأول.
 
يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية تمكنت خلال أسبوع من ضبط 74 قضية، خلال أسبوع واحد، عبارة عن «إتجار، وتعاطى فى المواد المخدرة»، وبلغ عدد المتهمين فيها 101 متهما، بالإضافة إلى ضبط 238,657 كيلو حشيش وكمية من مخدر الهيروين، و2,315 كيلو من البانجو، و3 كيلو و 520 جرام أفيون، و31 جرام من مخدر الآيس، وكمية من مادة "MDMA" المخدرة وزنت 110 جرام، و40,520 قرص وأمبول مخدرة ومؤثر على الحالة النفسية والعصبية، بالإضافة إلى ضبط 9 قطع سلاح ناري، و1242 طلقة مختلفة الأعيرة، و11 قطع سلاح أبيض، وضبط 1348 قضية إتجار وتعاطي المواد المخدرة، وبلغ عدد المتهمين فيها 1451 متهما.
 
واستكمالاً لأعمال المكافحة، استهدف قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن وقوات الأمن المركزى بؤر تجارة المواد المخدرة ومناطق زراعتها، ومنافذ تهريبها على مستوى الجمهورية بعدة حملات أمنية مكبرة، أسفرت جهودها عن ضبط 1274 قضية "إتجار وتعاطى فى المواد المخدرة" بلغ عدد المتهمين فيها 1350 متهماً، وبحوزتهم 208,925 كيلو بانجو، و117,876 كيلو حشيش، وكمية من مخدر الاستروكس وزنت 16,546 كيلو، وكمية من مخدر الفودو وزنت 6,027 كيلو، و10,921 كيلو من الهيروين، و492 جرام أفيون، و61001 قرص مخدر مختلف الأنواع، بالإضافة إلى ضبط 34 قطعة سلاح نارى، و117 طلقة مختلفة الأعيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق