قبل موقعة الأهلي والترجي.. نرصد تعليمات وزارة الداخلية التونسية للجماهير

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 01:47 م
قبل موقعة الأهلي والترجي.. نرصد تعليمات وزارة الداخلية التونسية للجماهير
جماهير النادى الأهلى - أرشيفية

 

أصدرت وزارة الداخلية التونسية، مجموعة من التعليمات الأمنية لجماهير كرة القدم، والتى حرصت الوزارة على إصدارها قبل مباراة النادى الأهلي المصري، ونادى الترجي التونسي، المقرر انطلاقها اليوم الجمعة فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس التونسى، وذلك من أجل الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

22


وخلال السطور التالية، ترصد "صوت الأمة" أبرز ما جاء فى التعليمات الأمنية من وزارة الداخلية التونسية لجماهير وعشاق كرة القدم..

ـ أكدت وزارة الداخلية التونسية على ضرورة منع وقوف أو سير السيارات بالطرق المؤدية إلى ملعب المباراة.

ـ شددت وزارة الداخلية التونسية على أن الدخول إلى الاستاد يقتصر على حاملي التذاكر فقط.

ـ أكدت وزارة الداخلية التونسية على ضرورة تقيد حاملى التذاكر بأرقام أبواب الدخول بالتذكرة.

ـ أكدت وزارة الداخلية التونسية عدم السماح بدخول الاستاد بعد إغلاق الأبواب في المواعيد الرسمية.

11

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد أصدرت بيانا أكدت من خلاله على جملة الإجراءات الأمنية الخاصة بالمباراة التى ستجمع بين فريقي الترجى التونسى والأهلى المصري فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث جاء ضمن تلك الإجراءات منع وقوف أو سير السيارات فى الطرق المؤدية إلى الاستاد، عدا المتجهين إلى ملعب رادس، وحاملى تذاكر الدخول فقط.

اقرأ أيضا: فى إياب نهائي أبطال أفريقيا.. بماذا أوصى الخطيب لاعبى الأهلي قبل لقاء الترجي؟

كما شددت وزارة الداخلية التونسية، فى بيانها، على ضرورة تقيد حاملى التذاكر بأرقام أبواب الدخول المنصوص عليها فى التذكرة، حيث من المقرر أن تفتح أبواب الملعب فى تمام الساعة 15:00 بتوقيت تونس، أى قبل انطلاق المباراة بنحو 5 ساعات، ومن المقرر غلقها فى تمام الساعة 18:30، مشيرة إلى أنه لا يمكن السماح بالدخول إلى الملعب بعد هذا التوقيت.

33

من ناحية أخرى، كان الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، قد حرص على منح نجوم فريق الأهلى لكرة القدم النصائح الهامة قبل المواجهة المرتقبة مع الترجي، والتى تعد بمثابة الروشتة لحسم اللقب الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء.

وطالب كابتن محمود الخطيب، لاعبي النادى الأهلى بالهدوء وعدم الانفعال والبعد عن التأثر بالأجواء المحيطة، مؤكداً أن مثل تلك المواجهات لا تحسم إلا بالثبات الانفعالى، والتركيز فقط على تحقيق الهدف.

اقرأ أيضا: قبل موقعة رادس الثانية.. أرقام كارتيرون في دوري أبطال أفريقيا

فيما أكد رئيس النادى الأهلى للاعبين أن التركيز طوال الـ90 دقيقة هو الطريق الوحيد لحسم اللقب والفوز بالبطولة، مشددا على أنه لا مجال للأخطاء فى موقعة رادس، حيث من شأنها تحويل الدفة لصالح الفريق المنافس، وذلك رغم تفوق النادى الأهلى فى مباراة الذهاب بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.

رئيس النادى الأهلى طالب لاعبي النادى أيضا بضرورة تجنب الاستفزازات المتوقعة من الجماهير التونسية، خاصة بعد أحداث مباراة الذهاب، مشددا على لاعبى الفريق الأحمر بضرورة التحلى بأعلى درجات ضبط النفس طوال المباراة، محذرا من سرعة الانفعال، خاصة مع صخب الجماهير التونسية المتوقع خلال المباراة، مؤكداً للاعبين أن خبراتهم ستؤهلهم لتجاوز ذلك الأمر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق