قبل موقعة رادس الثانية.. أرقام كارتيرون في دوري أبطال أفريقيا

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 م
قبل موقعة رادس الثانية.. أرقام كارتيرون في دوري أبطال أفريقيا
الفرنسى كارتيرون

 
ساعات قليلة ويبدأ الفرنسي كارتيرون المدير الفني للأهلي، أهم مباراة له هذا الموسم، حيث يخوض المارد الأحمر إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي على ستاد رادس، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بطل مصر بثلاثية مقابل هدف على ستاد برج العرب بالأسكندرية.
 
وتعادل الأحمر مع فريق الترجي التونسي، في أولى الجولات سلبيا بالقاهرة، قبل أن يسقط أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين نظيفين ليرحل المدرب حسام البدري عن منصبه بعدها تولى الفرنسي بارتيس كارتيرون المهمة، ليخوض أول لقاءاته أمام تاونشيب البوتسواني، ويحقق الفوز.
 
مباراة الترجي تعد رقم 36 في تاريخ كارتيرون مع دورى الأبطال الأفريقى الذي قاد خلاله فريق مازيمبي الكونغولي خلال موسمين فاز باللقب في واحدة على حساب فريق اتحاد العاصمة الجزائري في موسم 2015.
 
وودع المدرب الفرنسي، البطولة مع مازيمبى عام 2014 على يد وفاق سطيف الجزائري، حيث خسر فريقه ذهابا 2-1، وفاز إيابًا 3-2 ليودع البطولة بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
 
 
 
وقبل موقعة رادس لكارتيرون مع الأهلى نقدم كشف حساب المدرب الفرنسى مع بطولة دورى الأبطال الأفريقي: لعب 35 مباراة- فاز في 21 لقاء- خسر 7 مباريات- تعادل في 7 مواجهات- سجل 57 هدفا- تلقت شباكه 24 هدفا- أكبر انتصار فوز مازيمبي على المغرب التطواني 5/0.
 
وتجمع مباراة مصيرية بين الأهلي بنظيره الترجي التونسي الجمعة  في ملعب رادس، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، وعلى الرغم من حسم الأحمر موقعة الذهاب في برج العرب بالإسكندرية بالفوز ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن يتوقع الجميع أن الأهلى سيوجه موقعة صعبة في تونس.
 
ويكفي النادي الأهلي لحصد البطولة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، أن يتعادل بأي نتيجة في مباراة العودة، أو الخسارة بفارق لا يزيد على هدف واحد، ليعود الاحمر بالأميرة الأفريقية إلى القاهرة بعد غياب عن التتويج دام لـ 5 سنوات منذ التتويج الأخير في 2013.
 
ومنذ وصول الأهلى إلى تونس، فأن الاهتمام بأدق التفاصيل هى سياسة القائمين على السفارة المصرية فى تونس، لتأمين بعثة الأحمر، قبل مواجهة الترجى التونسى حيث وصل الأهلى صباح أمس الثلاثاء، وأدى مرانه الأول مساءً، ويخوض الفريق الأحمر مرانه اليوم الأربعاء على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة، وسيكون المران مغلقًا، ولن يتم السماح بالحضور الجماهيرى أو الإعلام للمزيد من التركيز لدى اللاعبين.
 
 
ومن المقرر أن يؤدى الفريق مرانه الأخير غدًا الخميس على ملعب رادس الذى ستقام عليه المباراة، وسيكون مفتوحًا فى أول 15 دقيقة فقط للإعلام وفقًا لتعليمات «كاف».
وبعيدًا عن التأمين لوحظ أن الرقم 9 هو المسيطر على موقعة النهائي المرتقبة، فالبطولة ستكون التاسعة في حالة تتويج الأهلي باللقب المرتقب سيكون هذا اللقب هو التاسع في تاريخ القلعة الحمراء، حيث سبقه 8 ألقاب جاءت في أعوام، 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.
 
 كما أن المباراة تقام في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، مساء الجمعة المقبل، وهو نفس الموعد الذي أقيمت فيه مباراة الذهاب، في حين تقام المباراة يوم التاسع من نوفمبر وهو الشهر الذي لم يتذوق فيه الترجي التونسي أي فوز على النادي الأهلي خلال مواجهات الفريقين في هذا الشهر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة