الأهلي غرق في "شبر ميه".. الشناوي حفظ ماء وجه كارتيرون أم أحرجه أمام وفاق سطيف؟

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 10:00 م
الأهلي غرق في "شبر ميه".. الشناوي حفظ ماء وجه كارتيرون أم أحرجه أمام وفاق سطيف؟
فريق الأهلى
كتب محمد شعلان

حقيقة أن النادي الأهلي عبر من نفق مباراة صعبة أمام منافسه الجزائري وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليصل لنهائي البطولة، ولكن كادت أن تطيح المباراة بالأهلي من البطولة في بعض أوقات المباراة، حيث سيطر لاعبي الفريق الجزائري على خط سير المباراة وغاب المشهد الهجومي للنادي الأهلي.

 

وأصبحت مباراة الأهلى أمام وفاق سطيف هي المعركة الأولى التي يخرج منها الفرنسي كارتيرون منذ توليه قيادة القلعة الحمراء وهو مليء بإصابات المعركة مع الفريق الجزائري، وتعرض للحرج من الضغط الجزائري ولم يقدم حلول فنية يستطيع النفاذ منها من هجوم وفاق سطيف سوى الدفاع الذي كاد أن يكلفه الكثير.

 

الشناوي.. هل أحرج كارتيرون أمام وفاق سطيف؟

واستطاع فريق وفاق سطيف أن يؤدي مباراة تاريخية أمام النادي الأهلى واستحوذ على الكرة معظم أوقات اللقاء وكاد أن يسجل أكثر من أهدف لولا العناية الإلهية، ونجاح النجم وليد سليمان أن يهدأ من روع المباراة بعد أن أحرز هدفًا ولكن سرعان ما عاد وفاق سطيف ليضع الأهلي وكارتيرون في موقف حرج.

مباراة الاهلى ووفاق سطيف
مباراة الاهلى ووفاق سطيف

 

وأدى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلى، مباراة تاريخية تحسب له مع مسيرة النادي الأهلي استطاع أن يعبر بفريقه إلى بر الأمان من مباراة صعبة، ولكنه أحرج مدربه الفرنسي كارتيرون في بعض أوقات المباراة وكاد أن يطيح بالفريق بأكمله خارج البطولة خاصة بعد الاستخفاف بتصويبة اللاعب الجزائري محمد إسلام باكير التي تعدت الخط واحتسبت هدف بعد فشل الشناوى في التقاط الكرة على أكثر من مرة دون إبعادها على مرة واحدة.

الفرنسى كارتيرون
الفرنسى كارتيرون

 

اقرأ أيضاً: خطايا الأهلي في الدوري والكأس.. سداسية الشواكيش وسيد البلد تثير قلق جماهير الأحمر

وعقب إحراز وفاق سطيف الهدف الأول عادت الثقة إلى لاعبي الفريق الجزائري وأحرزوا الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق فقط ليتقلص فارق الأهداف، فبعد المجهود الشاق الذي بذله محمد الشناوى وتألقه في سير المباراة أحرج المدرب الفرنسي وكاد أن يضيع مسيرة البطولة على القلعة الحمراء لولا تماسك وخبرة لاعبي النادي الأهلي الذي حافظوا على بقاء النتيجة لآخر اللقاء.

محمد الشناوى
محمد الشناوى

 

وقال الكابتن مصطفى كمال، مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي، في لقاء بقناة الأهلي، إن المباراة أمام وفق سطيف كانت عصيبة مع ضغط الحضور الجماهيري الزائد والحماس الذي بثه المشجعين في لاعبي الفريق ورغبتهم في إحراز هدف مبكر مهما كان الثمن، مؤكدا أن الحارس محمد الشناوي تألق في المباراة وسيطر على كل الكرات العرضية السريعة للغاية وأحبط مخطط الفريق المنافس.

اقرأ أيضاً: لو برجل واحدة هداف مصر.. أمنية عماد متعب بالعودة تفتح جرح "رأس الحربة في الأهلي"

وأضاف مصطفى كمال، مدرب حراس الأهلي، أن الشناوى تعرض للضرب والعنف من لاعبي وفاق سطيف ما أدى إلى إصابته بكدمات في فكه السفلي، وبالنسبة للهدف الأولى الذي أحرز في مرماه فهو سوء حظ والأهم من الهدف أنه تعامل مع الكرة باتزان بعد الهدف وحافظ على ألا تستقبله شباكه المزيد من الأهداف وأعطى الثقة لخط دفاعه وفرقته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق