خلى السلاح صاحي يا كارتيرون.. هل ثلاثي هجوم الأهلي مفاتيح الحسم أمام وفاق سطيف؟

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 02:00 ص
خلى السلاح صاحي يا كارتيرون.. هل ثلاثي هجوم الأهلي مفاتيح الحسم أمام وفاق سطيف؟
مروان محسن و وليد ازارو وصلاح محسن
كتب محمد شعلان

رغم فوز النادي الأهلي على وفاق سطيف في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بهدفين مقابل لا شيء، إلا أن المعركة ما زالت مستمرة في مباراة العودة بالجزائر، وذلك نظرًا لما يمتلكه وفاق سطيف من أسلحة ستزيد من الضغوط على القلعة الحمراء وسط أرضه وجماهيره الشرسة كرويًا.

 

مفاتيح كارتيرون لوفاق سطيف

ويستعد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي للمعركة المرتقبة أمام وفاق سطيف بسلاح مهاجمي الفريق لمحاولة اقتناص هدف مبكر يصنع به تاريخ جديد لنفسه والأهلي في مسيرته الأفريقية وينهي آمال الفريق الجزائري في العودة للمباراة، حيث سيخوض فريق الجزائر منذ بداية المباراة بحماسه زائدة لمحاولة تذليل فارق الهدفين الذين اقتنصهم الأهلي في مباراة الذهاب.

وليد أزارو
وليد أزارو

 

اقرأ أيضاً: 4 أزمات تتحدى كارتيرون بعد هزيمة الاتحاد.. هل يتخطاها الفرنسي قبل موقعة وفاق سطيف؟

وينفذ الفرنسي باتريس كارتيرون برنامج تدريب خاصة بمهاجمي النادي الأهلي لتعويض أخطاء مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف والتي شهدت إهدار الكثير من الفرص السهلة القادرة على إنهاء المعركة وحسم الصعود للمباراة النهائية من مباراة الذهاب، خاصة وأن مهاجمي الأهلي لم يستغلوا حالة اندفاع وفاق سطيف الهجومية في مباراة الذهاب دون تحصين دفاعاتهم وتركهم الخطوط الخلفية ضعيفة.

صلاح محسن
صلاح محسن

 

وسيعالج الفرنسي كارتيرون أخطاء مهاجمي الأهلي بتخصيص فقرة لكلا من وليد أزارو ومروان وصلاح محسن للتسديد على المرمى، لمحاولة اقتناص أي هجمة مرتدة تنهي المباراة وعدم السماح بتكرار الأخطاء الهجومية في مباراة الذهاب، وسيحدث هذه التخطيط التكتيكي توازن مع توقعات بإغلاق بطل الجزائر لدفاعاته، الأمر الذي يعنى أن التسديد سيكون أحد أهم الحلول الهجومية في مواجهة وفاق سطيف.

اقرأ أيضاً: خطايا الأهلي في الدوري والكأس.. سداسية الشواكيش وسيد البلد تثير قلق جماهير الأحمر

وبلا شك سيكون ثلاثي هجوم الأهلي وليد أزارو ومروان وصلاح محسن مفاتيح كارتيرون لحسم مباراة العودة أمام وفاق سطيف بما يمتلكه كل لاعب من مميزات هجومية قادرة على إرباك حسابات الجهاز الفني لوفاق سطيف وإرهاق دفاعات لاعبي الفريق الجزائري، وطمأنة الجهاز الفني وجماهير القلعة الحمراء على وجود خط هجومي قادر على اقتناص الفوز من أقل الهجمات.

مروان محسن
مروان محسن

 

وتجدر الإشارة إلى تعرض المغربى وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلى، للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام جزر القمر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية، حيث تعرض أزارو لكسر فى أسنانه خلال مشاركته في مواجهة المغرب وجزر القمر إثر اصطدام عنيف مع أحد لاعبي الفريق المنافس، ولكن سيتواجد أزارو مع منتخب بلاده فى مباراة العودة أمام جزر القمر اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: لو برجل واحدة هداف مصر.. أمنية عماد متعب بالعودة تفتح جرح "رأس الحربة في الأهلي"

كما أنه من المقرر أن يخوض لاعبي النادي الأهلى، مباراة الودية في الثالثة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء، أمام فريق المصرية للاتصالات في إطار استعدادات المارد الأحمر لمواجهة وفاق سطيف الجزائري يوم 23 أكتوبر الجاري في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق