الأهلي في ورطة.. هل أصبح مشوار المارد الأحمر في كأس مصر مُهَدد بسبب تصفيات أفريقيا؟

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 04:00 م
الأهلي في ورطة.. هل أصبح مشوار المارد الأحمر في كأس مصر مُهَدد بسبب تصفيات أفريقيا؟
كارتيرون
كتب محمد شعلان

وضعت تصفيات منتخب مصر والمغرب بكأس الأمم الأفريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية في الكاميرون 2019 النادي الأهلي في ورطة جديدة، فمع كثرة الإصابات وحالات الإجهاد التي يعاني منها معظم اللاعبين نظرا لكثرة المشاركات المحلية والإفريقية والعربية تأتي ضربة جديدة قادمة من خط هجوم الفريق الأحمر.

غياب مثلث هجوم الأهلى

وسيمثل غياب ثلاثي هجوم الأهلي وليد أزارو "للمشاركة مع منتخب المغرب في التصفيات" ومروان وصلاح محسن "للمشاركة مع المنتخب الوطني" أزمة قاسية على الفرنسي كارتيرون وجهازه الفني، حيث سيخوض المارد الأحمر أولى مبارياته بكأس مصر خالية من عناصره الهجومية الثلاث مما سيشكل ضغط على باقي لاعبي الفريق.

كارتيرون مدرب الاهلى
كارتيرون مدرب الاهلى

 

ومن المؤكد أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، سيضطر إلى الدفع بعناصر جديدة من مهاجمي الفريق الناشئين، وسيعتمد على المراوغة وامتصاص حماسة لاعبي الترسانة الذين سيخوضون المباراة بروح معنوية مرتفعة ويتطلعون إلى الفوز على النادي الأهلي بسبب كثرة إصاباته وغياباته المؤثرة على أداء الفريق.

اقرأ أيضاً: حبساء دكة الأهلي ينتظرون الظهور أمام الشواكيش.. الشيخ ورحيل وعلاء تحت الطلب

صلاح محسن
صلاح محسن

 

الأهلى وورطة كأس مصر

وستكون مباراة الأهلي والترسانة بكأس مصر منافسة شرسة بين صاحب التاريخ وطموح لاعبي الترسانة، الذين سيدخلون المباراة ويقدرون معها ميزة غياب معظم لاعبي الفريق للإصابة والالتحاق بالمنتخب، ولاسيما العامل الأكثر تأثيرًا ويتمثل في غياب خطورة مهاجمي الفريق، مما سيجعل الشواكيش مطمئنة لعدم وجود خطورة هجومية من المارد الأحمر.

كارتيرون وأزمة كأس مصر
كارتيرون وأزمة كأس مصر

 

وبلا شك أن النادي الأهلى سيخوض مباراته أمام الترسانة بدور الـ32 من بطولة كأس مصر تحت شعاره الدائم "الأهلي بمن حضر"، ولكن لن يستطيع المارد الأحمر وجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون إخفاء تأثير كثرة الغيابات ومثلثه الهجومي مما سيجعل مشواره مهدد مع بداية انطلاق منافسات  كأس مصر.

وليد أزارو
وليد أزارو

 

ويبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة الترسانة بداية من اليوم الاثنين، والتي تأتى ضمن مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل على ملعب السلام.

اقرأ أيضاً: «كأس صفيح عندنا منه كتير».. معركة جماهير الأهلي والزمالك تحتدم على الـ«سوشيال ميديا»

ورفض الفرنسي كارتيرون منح لاعبي فريقه راحة بعد مواجهة الإتحاد السكندري فى الدورى العام، والتى أقيمت أمس الأحد، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة الشواكيش المرتقبة والتى سيلعبها الفريق الأحمر بدون نجومه الدوليين، حيث سيدفع كارتيرون أمام الترسانة بعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بانتظام طوال الفترة الماضية ومنهم أحمد علاء  وصبري رحيل بالإضافة لتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق