كارتيرون في مهمة البحث عن البطولة الأهم.. هل ينجح في الحصول على أبطال أفريقيا مجددًا؟

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 04:00 م
كارتيرون في مهمة البحث عن البطولة الأهم.. هل ينجح في الحصول على أبطال أفريقيا مجددًا؟
كارتيرون
كتب محمد شعلان

يواجه المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي اختبارًا صعبًا، مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة الجولة الأولى من نصف النهائي أمام نادي وفاق سطيف الجزائري، ولا يغيب عن "كارتيرون" وجهازه الفني أن السبب الرئيسي لتعاقد القلعة الحمراء معه كان هدفها تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن الأهلي منذ 5 سنوات.

 

أداء كارتيرون مع مازيمبي 

وساهمت نتائج الفرنسي باتريس كارتيرون مع نادي مازيمبي الكونغولي من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2015، والقيام بالدور الرئيسي في تقديم بطل الكونغو منافسًا شرسًا في البطولة الأفريقية كل عام إلى توليه قيادة المارد الأحمر صاحب الألقاب الأكثر في أفريقيا، حيث استطاع الفرنسي أن يحدث طفرة في أداء مازيمبي الكونغولي وأمل مجلس الأهلي أن ينقل تجربته للأحمر.

7D6A4791-Copy

وأثبتت تجربة الفرنسي باتريس كارتيرون مع النادي الأهلي جدارته بالحصول على منصب رأس الجهاز الفني لنادي القرن، حيث تولى المهمة في توقيت ليس جيد للأهلي في أفريقيا بكونه في ذيل المجموعة بالتعادل مع الترجى في القاهرة والخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي ثم بدأت ملامح عمله تظهر على أداء اللاعبين ليصل بهم إلى قمة المجموعة دون تعادل أو هزيمة واحدة ثم الفوز برباعية في ربع النهائي.

اقرأ أيضاً: عصا كارتيرون السحرية أم واقع الأحمر الكبير.. من أعاد هيبة الأهلي الإفريقية في موقعة رادس؟

 

كارتيرون ومشواره بالأهلى

وستعزز نتيجة الأهلي أمام حورويا الغيني في دور ربع النهائي والتي انتهت برباعية نظيفة أداء اللاعبين وتمنحهم المزيد من الثقة، فضلا عن مساهمة النتيجة في زيادة طموحات جماهير وإدارة النادي الأهلي لحسم المباراة المرتقبة أمام وفاق سطيف، الليلة، على استاد السلام قبل الذهاب إلى الجزائر في أواخر الشهر الجاري.

7D6A6826

وسيطمح جماهير النادي الأهلي في أن يسير الفرنسي كارتيرون بخطى مميزة في أفريقيا بحسم معركة نصف النهائي أمام وفاق سطيف من القاهرة، ومحاولة تكرار نتيجة مباراة حورويا الغيني بما يمتلكه من ترسانة هجومية قادرة على إحداث الفارق وخطف بطاقة التأهل والصعود للنهائي من القاهرة.

اقرأ أيضاً: كارتيرون بسجل خالي من الهزائم.. هل يكرر إنجازات جوزية مع الأهلي؟

وفي حال عدم تحقيق الفرنسي باتريس كارتيرون عدم الصعود أو الفوز بلقب البطولة الأفريقية الغائبة عن النادي الأهلى منذ عام 2013 سيكون في موقف حرج، حيث أن مهمته الأولى مع الفريق حصد اللقب الغائب مما سيدفعه إلى مزيد من الجهد والمراوغات التكتيكية، ولن يكون أمامه سوى بطولة أفريقيا أو مغادرة القلعة.

patrice-carteron-of-tp-mazembe_5jahr7dnr3a21pqc3s13snmsy

وأكد الفرنسي باتريس  كارتيرون، في المؤتمر الصحفي بالأمس لعرض استعدادات الفريق لمواجهة وفاق سطيف، أنه وجهازه الفني سيبذلون كل مجهود من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تدعمهم في المباراة المقبلة، خاصة وأن اللاعبين جاهزين ويتمتعون بالحماسة التي تدفعهم لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف بنصف النهائي.

كارتيرون-خلال-مباراة-الإسماعيلي-1

اقرأ أيضاً: لعنة الإصابات تضرب دفاعات ووسط الأحمر.. هل ينجح الأهلي في تخطي عقبة حورويا؟

وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلى جلسة مطوّلة قبل انطلاق المران المسائى بالأمس مع محمد يوسف، المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة، وتحدث الثنائى قبل انطلاق المران المسائى عن بعض الأمور التى تخص اللاعبين، ومواجهة الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائرى وخطة اللعب المقترحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق