قرار جريء من رئيس الحكومة التونسية بشأن موقعة الأهلي والترجي.. ماذا فعل؟

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:00 ص
قرار جريء من رئيس الحكومة التونسية بشأن موقعة الأهلي والترجي.. ماذا فعل؟
مباراه الاهلى والترجى

 
كشفت تقارير صحفية تونسية، اعتزام يوسف الشاهد، رئيس وزراء تونس، عقد لقاء مع رئيس اتحاد كرة القدم التونسي وديع الجريء، ووفدا من نادي الترجي، قبيل موقعة رادس أمام الأهلي القاهري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
وذكر موقع «الصرح أونلاين» التونسي، أن الشاهد، سيستمع خلال الجلسة التي ستجمعه بوديع الجرىء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، ووفد نادي الترجي للأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والترجي، التي أقيمت الجمعة على ملعب «برج العرب» في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 3-1.
 
وبحسب الموقع التونسي، فإن الاجتماع سبل إنجاح مباراة الإياب، المحدد لها الجمعة المقبل على ملعب «رادس»، ويكفي الأهلى التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف دون مقابل، للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.
 
يأتي هذا، في الوقت الذي لا زالت أصداء مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي القاهري ومنافسه الترجي التونسي، تلقي بظلالها على الفريق التونسي، بعدما سيطر الغضب على الجهاز الفني واللاعبين، بعد خسارتهم اللقاء بنتيجة 3/1.
 
وحقق الأهلي فوزا كبيرا على نظيره فريق الترجي التونسي، بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي استضافها ملعب برج العرب في الإسكندرية.
 
ونقلت الصحف التونسية، عن مدرب الترجي قوله، إن «الحكام تمسكوا بقرارات خاطئة رغم عودتهم لـ VAR بالإضافة لمنحهم إنذارات للاعبين بعينهم من الترجي لايقافهم في مباراة العودة.. للأسف الحكام لا يتمتعون بالنزاهة».
 
كما انتقدت الصحف التونسية أداء الحكم الجزائري مهدي عبيد، مؤكدين أنه تحامل على فريق الترجي واحتسب ركلتى جزاء غير صحيحتين للأهلي رغم لجوئه إلى تقنية الـ VAR.
 
ورغم الانتقادات التي طالت طاقم التحكيم الجزائري، إلا أن نشطاء أعادو نشر تقريرا يكشف فيه الفضيحة التحكيمية التي ارتكبها الحكم الزامبي سيكاوزين في مباراة الترجي وأول أغسطس الأنجولي، فى إياب نصف النهائي على ملعب رادس، والذي أدي لإقصاء الفريق الأنجولى من البطوله وحرمانه من الوصول لنهائي أفريقيا، مع منح الفريق التونسي بطاقة التأهل ومواجهة المارد الأحمر.
 
وبحسب التقرير، فإن الحكم الزامبي ألغي هدفًا صحيًا لأول أغسطس كان سيقود الفريق الأنجولى للتأهل لنهائى أفريقيا، خاصة وأن النتيجة كانت 3/2 للترجي وبهذا الهدف تصبح النتيجة 3/ 3 ويحصد أول أغسطس بطاقة التأهل نظرًا لفوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1، إلا أن الخطأ التحكيمى ساهم فى فوز الترجى بنتيجة 4/2 والتأهل لمواجهة الأهلى في النهائي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق