جوجل تبتكر آليات لمراقبة الأطفال على «Chromebook».. بإمكان الآباء معرفة ما يفعله الأبناء

الأحد، 16 ديسمبر 2018 12:00 م
جوجل تبتكر آليات لمراقبة الأطفال على «Chromebook».. بإمكان الآباء معرفة ما يفعله الأبناء
جوجل كروم

تعمل شركة جوجل، بشكل مستمر، على تطوير وابتكار تقنيات تربط الآباء بأبنائهم وتعزز من عمليات المراقبة وإحكام السلوك.

 

وعملت عملاق التكنولوجيا على مساعدة الآباء في عملية التحكم في الوقت الذي يقضيه الأطفال على أجهزة  Chrome book، ومراقبة أنشطتهم على الإنترنت.

 

ونشر موقع Phone arena  الهندي، أن جوجل أدخلت عناصر تحكم إضافية في أجهزة Chrome book المحمولة، حيث أصبح بإمكان الآباء الآن تعيين حدود زمنية للشاشة وساعات النوم، بالإضافة إلى قفل الأجهزة عن بعد ومراقبة استخدام التطبيقات.

 

وأطلقت شركة جوجل في عام 2017 تطبيق Family Link لمساعدة الوالدين على البقاء على إطلاع على كيفية استخدام أطفالهم لأجهزة «أندرويد» وحاليا تم تزويد أجهزة Chrome book بها.

 

ووفقاً للشركة، فإن أكثر من 50 % من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة يشاركون أو يمتلكون جهاز كمبيوتر محمول على مستوى العالم، ويمكن لتطبيق Chrome book مساعدة الآباء في وضع بعض القواعد الأساسية الرقمية أثناء استكشاف أطفالهم عبر الإنترنت على أجهزة  Chrome book  الخاصة بهم.

 

وتسود حالة من القلق لدى الآباء على أبنائهم، بسبب الإنترنت، خوفًا من تعرضهم لأضرار سلبية نتيجة الإفراط في استخدام التكنولوجيا الحديثة، لذلك ابتكرت له محرك بحث «كيدل – Kiddle»  ليكون الصفحة الافتراضية على متصفحات الإنترنت الخاصة بأجهزة الأطفال، فهو محرك بحث آمن  للأطفال بحيث يقوم بإظهار نتائج بحث آمنة للأطفال ويقوم بتصفية المواقع ذات المحتوى السيئ أو الضار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق