بتلك الطرق تحافظى على أسنان طفلك.. متى يفقد أسنانه الأولى؟

الأحد، 16 ديسمبر 2018 06:00 ص
بتلك الطرق تحافظى على أسنان طفلك.. متى يفقد أسنانه الأولى؟
طفله _أرشيفية

في عمر ست سنوات يبدأ الطفل الصغير في تغيير أسنانه اللبنية، لتصبح بعد ذلك دائمة، لكن في الغالب يفقدها الطفل سريعا.

وفقا للموقع الطبى " verywellhealth"فإن الأسنان اللبنية لا تستخدم في الأكل فقط، لكنها تحتفظ بمكان ظهور الأسنان الدائمة فيما بعد لتشق طريقها في الفم، لذا فمن المهم الحفاظ على الأسنان الأولية للطفل لضمان الحفاظ على الأسنان الدائمة.

بين سن السادسة والسابعة تتأثر كميات الأطعمة لدى الطفل، على الرغم من أن الطفل قد يفضل القيام بمعظم مضغه على الأسنان الخلفية، وقد يصعب قضم الأطعمة الصلبة عندما تكون أسنان الطفل الأمامية متذبذبة للغاية.

هناك بعد الإرشادات يجب اتباعها للحفاظ على «لثة الطفل» من خلال تقديم قطع صغيرة من الأطعمة الصلبة للأطفال مثل التفاح والجزر لتسهيل مضغها على الضروس الخلفية.

 

 

 

فقدان لااسنان للاطفال
 

مراحل فقدان الاسنان عند الأطفال

من 7 إلى 8 سنوات

يبدأ الطفل في فقد أسنانه الجانبية، وبالتالي يصبح تناول الطعام نفسه مثل قطع الدجاج والأطعمة الصلبة الأخرى أكثر صعوبة، وبالتالي قد تحتاج إلى تقطيعها قطع صغيرة لتسهل على الطفل تناولها.

مراحل فقدان الاسنان ععند الافطال
 
مراحل فقدان الأسنان عند الأطفال

من 9 إلى 12 عام  

في تلك المرحلة يبدأ الطفل في خسارة الضروس الأمامية الأولى التي تعمل على مضغ الطعام، مثل الطعام والخضار الصلبة أو الخام، كما يفقد أيضا الأنياب السفلية والعلوية في أخر مرحلة من فقدان الأسنان عند عمر الـ 12 عاما.

بعمر الـ 13 سيكون لدى الطفل معظم أسنانه الدائمة، باستثناء ضروس العقل التي تظهر بين سن 17 و 21 عاما.

متى يفقد الاطفال اسانهم
 

وتعتبر نظافة الفم اليومية عن طريق استخدام فرشاة الأسنان والمعجون مهمة في الحفاظ على صحة الأسنان، بالإضافة إلى زيارة طبيب الأسنان المنتظمة لمعرفة أي مشاكل في الأسنان والفك يمكن معالجتها في وقت مبكر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة