انطلاق حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في 6 محافظات.. اليوم

الأحد، 16 ديسمبر 2018 08:00 ص
انطلاق حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في 6 محافظات.. اليوم
وزارة الصحة والسكان
كتب| أحمد قنديل

أطلقت اليوم الأحد وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الاسرة، حملة تنشيطية مجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية فى 6 محافظات وتستمر لمدة 10 أيام.

وتستهدف الحملة الصحية المدشنة تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، محافظات (الجيزة، الغربية، الشرقية، الدقهلية، المنيا وقنا).

و تنظم الحملات بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وبمشاركة الجهات المعنية بالقضية السكانية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الحملة في إطار إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق النائية والمحرومة من الخدمة وللفئات الأكثر احتياجًا خاصة الريف، وحرصًا على تلبية الاحتياجات غير الملباة للمجتمع.

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه سوف يتم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصرف الأدوية بالمجان من خلال العيادات الثابتة، والمتنقلة، والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، لافتة إلى أنه سيتم استهداف الإدارات ذات المؤشرات المتدنية من حيث الخصائص السكانية ومعدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة وارتفاع معدلات المواليد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق