في ختام حملة محمد رسول الانسانية.. «شوشة» يوجة الأئمة بنشر الوسطية في سيناء (صور وفيديو)

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 06:11 م
في ختام حملة محمد رسول الانسانية.. «شوشة» يوجة الأئمة بنشر الوسطية في سيناء (صور وفيديو)
ختام حملة محمد رسول الانسانية
كتب -محمد الحر

 
وجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أئمة المحافظة بضرورة نبذ التشدد والتطرف، والدعوة إلى وسطية الإسلام بعيداً عن نظرة الجهل بأمور الدين، لنعيش في مجتمع متسامح. 
 
وأشار «شوشة» خلال حفل تكريم أئمة ودعاة مديرية أوقاف شمال سيناء، في ختام حملة محمد رسول الإنسانية، الذي أقيم بمركز إعلام العريش، إلى أن وسطية الإسلام ليست رسالة رجال الدين فقط ولكنها رسالة كل أب وأم وكل المواطنين الذين يعيشون على أرض شمال سيناء التي تكتوي بنار الإرهاب.
 
سيناء (2)
 
وأشاد محافظ شمال سيناء بدور الأئمة والدعاة، خلال حملة محمد رسول الإنسانية التي نجحت في الدعوة إلى التعريف بأخلاق الرسول والعمل بمنهجه الاسلامي السمح بعيداً عن التشدد والتطرف.
 
 سيناء (3)
 
وتابع «شوشة» أن هؤلاء الحمقى الذين يجهلون أمور الدين ويدعون إلى التشدد ونشر الأفكار المتطرفة، خطرهم على المجتمع هو نفس الخطر الذي يمثله الإرهاب الذي هو نتاج لهذه الأفكار البعيدة تماماً عن الدين الإسلامي السمح.
 
وأكد الشيخ محمد العش، مدير عام الأوقاف بشمال سيناء، أن الدعاة سوف يجتهدون لمواصلة رسالتهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل الذي يمثل وسطية الاسلام.
 
سيناء (4)
 
وأضاف «العش»: «نعاهد الله والقيادة السياسية واننا سنبذل أقصى الجهد وسنعمل ما يجب علينا حتى تستوي رمال سيناء بعرفنا ، معلنا عن إنطلاق حملة وسطية الإسلام  التي دعا لها محافظ شمال سيناء».
 
وناشد مدير عام الأوقاف بشمال سيناء، بالجد والاجتهاد وعدم تقصير الدعاة في القيام بدورهم، لمحاربة الفكر المتطرف بالفكر المستنير ومن خلال الدعوة إلى سماحة ووسطية الإسلام.
 
سيناء (5)
 
وجه العش الشكر إلى مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم بشمال سيناء لتقديمها الدعم والمشاركة في حملة محمد رسول الإنسانية ، من خلال فتح مراكز الشباب والمدارس أمام الأئمة والدعاة القيام بدورهم الدعوي بكل يسر.
 
سيناء (6)
 
وشهد حفل ختام حملة محمد رسول الإنسانية تكريم عدد من حفظة القرآن الكريم ،  وتقديم ابتهالات وفقرات منوعة من الأغنيات الدينية والوطنية ومنها "قمرا سيدنا النبي "و"كل الناس بيقولوا يا رب "و"لجل النبي"لجانب الأغنية الوطنية الشهيرة "يللي عاش اسمك يعلم كل جيل من بعد جيل"، بمشاركة كورال مديرية الشباب والرياضة.
 
سيناء (7)
 
حضر الحفل اللواء هشام الخولي مساعد محافظ شمال سيناء، وايهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمستشار العسكري بشمال سيناء العقيد حسن الشاعر، وعدد من النواب والدعاة والأئمة بمديرية أوقاف شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق