ملخص أحداث القلعة البيضاء..كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الإثنين 17-12-2018

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 01:00 م
ملخص أحداث القلعة البيضاء..كل ما تود معرفته عن أخبار الزمالك أمس الإثنين 17-12-2018
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الزمالك أمس الإثنين 17-12-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الزمالك لـ"شيكابالا": نرحب بأى عرض مصرى لكن الاتحاد السكندرى "لا"

كشف مصدر مطلع داخل نادى الزمالك، عن الترحيب بانتقال محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق المعار لنادى أبولون سميرنى اليونانى، لأى نادٍ بالدورى المصرى بخلاف الاتحاد السكندرى، وأوضح المصدر الزملكاوى الترحيب بانتقال الفهد الأسمر لأى نادى حال تلقى عرض رسمى سواء كان داخل مصر أو خارجها لكن مسألة انضمامه لنادى الاتحاد السكندرى مرفوضة جملة وتفصيلا ولا رجعة فى هذا القرار نهائيا.

ورفض مجلس إدارة الزمالك إعارة شيكابالا للاتحاد السكندرى بسبب الأزمة السابقة بين إدارة النادى مع حلمى طولان المدير الفنى الحالى لزعيم الثغر وكذلك إصرار الاتحاد على مشاركة الثنائى رزاق سيسيه وأحمد داوودا المعارين من الأبيض إلى النادى السكندرى فى البطولة العربية التى ودعها الفريق على يد زعيم الثغر رغم وجود بند فى العقد بين الناديين بعدم مشاركتهما فى مباراة الفريقين.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين مقربين من شيكابالا مع مسئولى الزمالك لإخطارهم بتلقى اللاعب عرضًا من نادى الاتحاد السكندرى للحصول على خدماته على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لكن شدد النادى الأبيض على رفضه التام إتمام الصفقة وترحيبه بأى عرض آخر.

 

المصرى يطلب "مدبولى وعنتر ودونجا" الزمالك فى الشتاء

 

دخل مسئولو المصرى فى مفاوضات جادة مع نظرائهم بنادى الزمالك من أجل استعارة بعض لاعبى الفريق الأبيض لتدعيم صفوف الفريق الساحلى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقد طلب المصرى التعاقد مع أحمد مدبولى ومحمد عنتر ومحمود دونجا لتدعيم منطقة وسط الملعب بلاعبين خبرة فى ظل النقص الحاد فى صفوف المصرى بالإضافة لخروج الثلاثى من حسابات جروس المدير الفنى للأبيض، وطلب مسئولو الزمالك مهلة للتفكير لعرض الأمر على المدير الفنى عقب لقاء الإياب للفريق أمام القطن التشادى.

 

القطن التشادى يجهز الونش للعودة للزمالك

استقر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، على مشاركة محمود حمدى الونش مدافع الفريق فى التشكيلة الأساسية لمباراة القطن التشادى المقرر لها يوم الأحد المقبل فى إياب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وعاد الونش لتدريبات الزمالك الجماعية بعد فترة غياب طويل عقب تعرضه للإصابة خلال معسكر المنتخب الوطنى الأخير لخوض مباراة تونس فى تصفيات أمم أفريقيا 2019.

ويسعى جهاز الزمالك لتجهيز الونش للمشاركة فى المباريات المقبلة بشكل أساسى وتعد مباراة القطن التشادى فرصة ذهبية خاصة بعد ضمان الفريق التأهل بنسبة كبيرة عقب الفوز فى الذهاب بسباعية نظيفة وبالتالى لن يمثل اللقاء ضغوطات كبيرة وسيكون فرصة لمنح الفرصة لبعض اللاعبين للمشاركة.

 

الزمالك يتلقى إخطاراً من القطن بخوض مباراة الإياب فى الرابعة عصراً

تلقى نادى الزمالك إخطاراً من القطن التشادى بشأن موعد مباراة الإياب بين الفريقين فى دور الـ32 للكونفدرالية، المقرر لها الأحد المقبل، يفيد بإقامة المباراة فى الثالثة عصرا بتوقيت تشاد، الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

وكان الزمالك قد تغلب على القطن التشادى فى لقاء الذهاب بسباعية دون رد فى المباراة التى أقيمت مساء السبت الماضى على ملعب بتروسبورت بين الفريقين، فى ذهاب دور الـ32 بالبطولة الأفريقية، ومن المقرر أن تغادر بعثة الزمالك القاهرة فجر الخميس المقبل متجهة إلى تشاد استعدادا لخوض مباراة العودة أمام فريق القطن.

 

إحالة طعون الزمالك على أحكام رفض حل اللجنة الأولمبية لدائرة الموضوع

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة برئاسة المستشار سعيد قصير نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الاثنين، إحالة الطعون المقامة من رئيس الزمالك على الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإدارى بجلسة 2 ديسمبر، لدائرة الموضوع ونظرها بجلسة السبت 22 ديسمبر المقبل.

وذلك فى الدعاوى رقم 1716/4323/2175 والتى تضمنت الآتى، رفض دعوى رئيس الزمالك لحل اللجنة الأولمبية، عدم الاختصاص فى نظر طعن رئيس الزمالك على قرارات الأولمبية، رفض دعوى رئيس الزمالك تطالب بإلغاء قرار عدم اعتماد عمومية النادى، عدم الاختصاص فى دعوى رئيس الزمالك ضد وقفه عامين، واختصمت الطعون رقم 12252/12253/12254 لسنة 65 علّيا قضائية علّيا، كلا من وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

 

جروس يدرس الدفع بعماد السيد "أساسياً" أمام القطن فى مواجهة العودة

يدرس السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، منح بعض العناصر بالفريق فرصة المشاركة بشكل أساسى فى مواجهة القطن التشادى، المقرر لها الأحد المقبل، فى إياب دور الـ32 بالكونفدرالية الأفريقية.

وكشف مصدر مطلع بالزمالك أن جروس يدرس الدفع بعماد السيد فى حراسة المرمى على حساب جنش فى لقاء العودة، بعد الفوز فى الذهاب بسباعية نظيفة على القطن فى المواجهة التى جمعت الفريقين فى استاد بتروسبورت.

وأوضح المصدر ذاته أن جروس لا يرغب فى المساس بالقوام الأساسى للفريق، إلا أنه من خلال التدريبات التى ستنطلق غدا الثلاثاء سيحسم حصول بعض اللاعبين على فرصة من عدمه فى المواجهة المقبلة، بعدما منح اللاعبين راحة سلبية اليوم الاثنين.

 

الزمالك يستخرج تأشيرات السفر لتشاد يوم الخميس وجمع معلومات لجروس

أنهى مسئولو نادى الزمالك، إجراءات السفر إلى تشاد يوم الخميس المقبل لخوض مباراة العودة أمام القطن يوم الأحد المقبل، حيث تم استخراج تأشيرات السفر لكافة لاعبى الفريق الكروى انتظارا لتحديد السويسرى كريستيان جروس، القائمة النهائية المسافرة.

وطلب السويسرى كريستيان جروس من لاعبى الزمالك ضرورة اللعب لتحقيق الفوز فى مباراة العودة أمام القطن على أرضه ووسط جماهيره رغم الفوز بسباعية فى لقاء الذهاب بملعب بتروسبورت ووضع قدما فى الدور المقبل لكنه شدد أن الفوز خارج الديار سيكون رسالة قوية لكافة المنافسين على قوة المارد الأبيض للمنافسة بقوة لحصد لقب الكونفدرالية بالموسم الحالى.

فيما حرص الجهاز الإدارى بالزمالك على جمع بعض المعلومات عن تشاد قبل الرحلة المنتظرة أبرزها أقتراب درجات الحرارة هناك من مصر بشكل كبير وأن فارق التوقيت بين البلدين ساعة واحدة فقط وهو ما يمثل أمر إيجابى للاعبين لعدم التأثر كثيرا بالساعة البيولوجية للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة