تبادل السباب في معارك التيار السلفي.. وداعية يصف حزب النور بالضرار

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:00 م
تبادل السباب في معارك التيار السلفي.. وداعية يصف حزب النور بالضرار
ياسر برهامى

وصلت الانقسامات داخل التيار السلفي إلى حد تبادل الاتهامات بين جبهة الداعية محمد حسين يعقوب من جهة وياسر برهامي من جهة أخرى، لتشتعل المعركة من جديد.
 
وواصل الداعية السلفي مدحت أبو الدهب المحسوب على جبهة محمد حسين يعقوب الهجوم على حزب النور واصفًا إياه بالضرار،  قائلا :  «قلت لدكتور ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية من قبل ( لم غنمك ) فلمهم وأطلق كلابه».

وفى منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أشار أبو الدهب، إلى أن أتباع ومؤيدى ياسر برهامى،  يهاجمون من ينتقدهم دون علم ويستهزئون بالآخرين، موجها لهم رسالة: «سؤالي الآن إلى متى.. ألا تستحون؟ وتهكمكم جاهز لكل ناصح أو منتقد».

وفى انتقاده لتصرفات وأفعال حزب النور وأتباعها قال أبو الدهب،: «إطلاق الكلاب الضالة لن ترهبنا؛ والكذب علينا والافتراء لن يوقفنا، فلا زلت كما أنا غير متبع لأى حزب أو جماعة وأبدع هذا التحزب الممقوت، ولا زلت على نفس منهج أهل السنة والجماعة في باب الاعتقاد ولم أتغير، ولكنكم أنتم من تغير إلى النقيض في أبواب كثيرة».

واستكمالًا لهجومه على حزب النور أكد : «لا زلت أحب ديني ووطني غاية الحب، ولازلت أمقت تصرفاتكم التي أصبحت نسخة من المداخلة، نعوذ بك اللهم من شر الخوارج والدواخل وحزب الضرار».

ورد الداعية السلفى مصطفى صلاح، أحد أتباع الدعوة السلفية وتيار الشيخ ياسر برهامى على هجوم أبو الدهب، حيث اتهم مدحت أبو الدهب بأنه شخص لديه مرض نفسى.

وقال الداعية السلفى فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية  على" فيس بوك"  إن مدحت أبو الدهب،  يهاجم الدعوة السلفية وحزب النور  اقسم بالله أنى ما ازدت فيه وأمثاله إلا يقينا بأن لديهم مرض نفسى، قائلا : «أنتم خونة ومنبطحين وسلبيين إذا ما هو دورك وماذا فعلت».

من جانبه أكد الداعية السلفى، سامح عبد الحميد، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، رغبة مدحت أبو الدهب في استفزاز الشباب ثم لا يتحمل ردود أفعالهم، وهو يفحش في الخصومة، ويُطلق تشبيهات (الغنم والكلاب والأحذية) على أُناس فضلاء يُبادلونه الحديث، كما أنه وهو لا يُوقر العالم الشرعي صاحب القامة والقيمة الشيخ ياسر برهامي.

وأضاف الداعية السلفى، أن مدحت أبو الدهب ينقم على حزب النور بدون أن يُقدم نقدًا موضوعيًّا جادًا بل مجرد شتائم وهجوم ، ويُحاول تشويه الحزب رغم أن حزب النور له مجهودات طيبة، وهو يُساهم في إصلاح البلاد والعباد ، مشيرا إلى  كان المنتظر من مدحت أبو الدهب أن يمتدح سعي الحزب في الحفاظ على مصر ومؤسساتها، وكان المفترض منه أن يشكر الحزب على جهده في الحفاظ على الثوابت الشرعية، بدلا من أن يكون مِعول هدمٍ للنيل من إخوانه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق