لتعزيز العلاقات الثنائية.. تفاصيل زيارة وفد برلماني مصري لأوكرانيا

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:00 م
لتعزيز العلاقات الثنائية.. تفاصيل زيارة وفد برلماني مصري لأوكرانيا
المهندس أحمد السجينى
مصطفى النجار

توجه اليوم الثلاثاء أول وفد من مجلس النواب، إلى دولة أوكرانيا، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف الأغلبية البرلمانية "دعم مصر" ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، في أول زيارة من نوعها لوفد برلمانى رفيع المستوى.
 
في عام ٢٠١٤ شهدت أوكرانيا ثورة أطاحت بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش وحكومته، بعد أن تظاهر محتجون، معظمهم ينتمي للقومية الروسية، اعتراضًا على الأحداث الجارية في العاصمة كييف مطالبين بالمزيد من التكامل مع روسيا، بالإضافة إلى حكم ذاتي موسع أو استقلال للقرم عن أوكرانيا. على الجانب الآخر تظاهرت جماعات إثنية أخرى لتأييد الثورة.
 
في 27 فبراير من نفس العام ، سيطر مسلحون يرتدون ملابس عسكرية روسية على منشآت ذات أهمية في القرم، أبرزها مبنى البرلمان ومطارين.
 
ويرأس الوفد البرلمانى النائب أحمد السجينى، الذي يضم النواب (سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلميى، وأبو العباس تركى وسامى رمضان) أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية.
 
وتعتبر هذه الزيارة البرلمانية الأولى منذ تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية فى شهر يونيو الماضى، وتستهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون البرلمانى بين مصر وأوكرانيا.
 
وتستهدف الزيارة عقد لقاءات بين الوفد البرلمانى المصرى مع ممثلى البرلمان الأوكرانى وبعض المسئولين فى أوكرانيا.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق