البداية قرض بـ 70 ألف جنيه.. كيف حقق جهاز تنمية المشروعات حلم «راضي وزوجته»؟

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:00 م
البداية قرض بـ 70 ألف جنيه.. كيف حقق جهاز تنمية المشروعات حلم «راضي وزوجته»؟
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية

 
يواصل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمحافظة الغربية، سلسلة نجاحاته فى دعم مشروعات الشباب بالمحافظة، والوقوف بجانب الشباب وتقديم كافة سبل الدعم لهم من قروض ودراسات جدوى، وبرامج تدريبية للنهوض بالمشاريع، وأيضا فتح باب الاشتراك فى المعارض الكبرى لتسويق منتجاتهم.
 
وترك جهاز تنمية المشروعات بصمة فى نجاح مشروع راضى شعبان راضى وزوجته هناء السعيد فى تصنيع بديهات الفساتين السوارية والبديهات المصنوعة من التول والتى ترتديها الفتيات أسفل الفساتين السواريه، والتى تتميز بألوانها البراقة.
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (1)
 
وبدأ راضى شعبان وزوجته مشروعهما بمركز قطور فى تصنيع البديهات السوارية منذ عام 2009 بعد شراء مكينتين للتصنيع، وبدأ فى رحلة تصنيع منتجاته بألوانها المختلفة.
 
وأضاف «راضي»، أن والده هو صاحب فكرة تصنيع البديهات السوارية لكونه يعمل ترزى، وكان مسئولا عن مصانع كبرى بدولتى السعودية وليبيا، وهو من اقترح عليه أن يعمل فى ذلك النشاط، لكونه نشاطا مختلفا عن باقى الصناعات المتعلقة بصناعات الملابس.
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (2)
 
وأشار إلى أن البديهات العادية والكارينة أصبحت موضة قديمة، وهو ما دفعه للتفكير خارج الصندوق فى تصنيع البديهات السواريه، خاصة وأن الإقبال متزايد عليها لارتدائها أسفل الفساتين السوارية، وأيضا لكون عدد العاملين فى هذا المجال محدودين.
 
وأضاف أنه قام بالتوجه لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بطنطا، لترخيص مشروعه، وحصل على قرض بقيمة 70 ألف جنيه، وقام بواسطته بشراء سيارة لنقل منتجاته ومستلزمات الإنتاج، مبينًا أنه يقوم بشراء الأقمشة التول استرتش من منطقة الأزهر بالقاهرة، ويقوم بتصنيعها وتغليفها وتوزيعها على المحلات والموزعين، وبعض الاتيليهات الكبرى.
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (3)
 
وقال"شعبان" مشروعى بدأ برأس مال بسيط اشتريت به ماكينات للمصنع، وأتمنى التوسع فى المشروع بفضل دعم جهاز المشروعات لزيادة النشاط، وبيع منتجاته لكبرى المحلات وتوزيعها على نطاق واسع فى المحافظات.
 
وفى سياق متصل، أكد على جمعة، مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة بمحافظة الغربية، أن الجهاز تم إنشاؤه منذ عام 1992 وكان يسمى باسم الصندوق الاجتماعى للتنمية وتم تعديله بقرار رئيس الوزراء فى 2017 لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (4)
 
وأضاف أن إجمالى تمويل الجهاز بمحافظة الغربية مليار و890 مليون جنيه عبارة عن مليار و770 مليون جنيه للإقراض الصغيرة والمتناهية الصغر، ووفرت 88 ألفا و500 مشروع، وفرت 177 ألف فرصة عمل، و112مليون جنيه للمنح، تم توجيهها لمشروعات البنية الاساسية، وفرت 2460 فرصة عمل.
 
وأوضح، أن هناك عدة قنوات للتسويق وتعريف الشباب بالجهاز وكل من يرغب فى عمل مشروع أو تكبير مشروع من خلال حملات إعلانية فى التليفزيون، وعقد ندوات مكثفة، وعن طريق وزارة الشباب والرياضة، والجولات الترويجية بمدن وقرى المحافظة.
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (5)
 
وأشار إلى أن الإقراض يتم من خلال 4 قنوات من خلال مكتب المشروع، أو الجهات الوسيطة، أو الجمعيات الأهلية والجمعيات التعاونية، فضلا عن الخدمات التى يقدمها المشروع من خلال وحدة الشباك الواحد، والتى يتم فيها استخراج الأوراق المطلوبة لبدء المشروع من تراخيص المشروعات والسجلات التجارية والبطاقة الضريبية عدا المشروعات الصناعية يتم توجيه العميل لهيئة التنمية الصناعية لاستخراج التراخيص منها، وأيضا إشراك العميل فى المعارض، وتوصيله بسلاسل المحلات الكبرى.
 
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (6)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (7)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (8)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (9)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (10)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (11)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (12)

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (13)
 

 

جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (14)
 
جهاز تنمية المشروعات يواصل نجاحاته بالغربية (15)
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق