اللي ناقص يكمل.. جهاز تنمية المشروعات يساند أصحاب المهن بالمحافظات

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 10:13 ص
اللي ناقص يكمل.. جهاز تنمية المشروعات يساند أصحاب المهن بالمحافظات
دهانات - ارشيفية

يبقي جهاز تنمية المشروعات واحدا من أبرز المؤسسات التي سعت منذ تأسيسها إلي تقديم الدعم المالي والفني اللازم لنشر ثقافة العمل الحر على مستوي المحافظات، من خلال إطار قانوني يسمح بتنمية هذا القطاع لتوفير مزيدا من فرص العمل.

بسيونى صابر أحد الشباب المتعاملين مع جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الغربية، وصاحب تجربة إنشاء مصنع للدهانات في المحافظة، وتعود قصة المصنع إلي عام 2006 لحبه لذلك المجال، ويعمل في صناعة دهانات بلاستيك ومعجون وسيلر وورنيش ومواد أسمنتية.

وبدأ صابر مشروعه بماكينة واحدة، وبعد نجاح المشروع وزيادة السحب عليه أراد أن يتوسع في المشروع، ويضيف خامات جديدة تساعد في إنتاج منتجات بجودة عالية، لذا توجه إلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة للحصول على قرض مالي ونجح في الحصول عليه لشراء ماكينة جديدة، والتوسع فى مشروعه، ثم توجه للجهاز مرة أخري وحصل على قرض آخر بقيمة مليون جنيه.

ويري صابر، أن الجهاز يحسب له الفضل في إنهاء ترخيص مشروعه وتمكن في فترة وجيزة من إنهاء التراخيص وبدء العمل، علما بأن القروض كان لها دور فى نجاح مشروعه، والتوسع فى خطوط الإنتاج وإضافة مواد خام جديدة وتطوير المصنع، مؤكدًا أنه أيضًا قام بزيادة عدد العمالة ووصل عدد العاملين لديه لـ20 عاملاً.

الآن نجح صابر في توسيع قاعدة عملائه والوصول لعدد كبير منهم عن طريق المشاركة في المعارض بمساعدة جهاز تنمية المشروعات، واكتساب زبائن من عدة محافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة