ابدأ من الصفر.. جهاز تنمية المشروعات صاحب البصمة في محافظات الصعيد

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:00 م
ابدأ من الصفر.. جهاز تنمية المشروعات صاحب البصمة في محافظات الصعيد
جهاز تنمية المشروعات- ارشيفيه

 
أصبح جهاز تنمية المشروعات يحمل بصمة واضحة بين الشباب على مستوى المحافظات، لما يوفره الجهاز من دعم مالي وفني لكل من يرغب في تأسيس مشروعات صغيرة. ومن بين هذه البصمات قصة نجاح جديدة لشقيقين بمحافظة سوهاج بدأ كل منهما حياته من الصفر، إلى أن حصلا على قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بنصف مليون جنيه لافتتاح محل للأدوات الكهربائية.
 
تبدأ قصة المشروع للأخوين مجدي وشقيقه الأصغر ماجد، بسعيهم للاستفادة من خبرتهما السابقة في هذا المجال، عندها توجه الأخ الأكبر إلى جهاز تنمية المشروعات للحصول على قرض يبدأ به مشوار نجاحه. وحصل الأخوين على جميع التسهيلات والقرض على مرحلتين عام 2016 بمبلغ 200 ألف جنيه و2017 بمبلغ 300 ألف جنيه وأصبحا من أكبر الموزعين بمحافظة سوهاج فى مجال بيع الأدوات الكهربائية.
 
مجدي الأخ الأكبر 47 عام حاصل على دبلوم صنايع وشقيقه ماجد 32 سنة حاصل على دبلوم، مجدي بعد حصوله على الدبلوم لم ينتظر الوظائف الحكومية وعمل فى مجال الأدوات الكهربائية واكتسب فيها خبرة واسعة سنوات طويلة ففكر فى تطوير مشروعه وافتتاح محلا كبيرا يكون موزعا للأدوات الكهربائية في المحافظة والمحافظات الأخرى وكان ذلك عام 2015، ولكن كان يحتاج مبلغا كبيرا لبدء مشروعه ولم يتردد في التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة سوهاج للحصول على قرض وبالفعل حصل على قرض فى البداية قدره 200 ألف جنيه ثم قرض آخر بعد توسيع فكرة مشروعه إلى المحافظات الأخرى وقدره 300 ألف جنيه.
 
ويروي مجدى كيف ساعده جهاز تنمية المشروعات للحصول على القرض وتوسع فى نشاطه بمساعده شقيقه الأصغر، وهما يروجان بضاعتهما داخل محافظة سوهاج وتطور الأمر إلى التوزيع إلى المحافظات الأخرى من خلال سيارة نقل خاصة بهما بعد أن نجحا نجاحا كبيرا في هذا المجال ويقومان بسداد القرض بكل سهولة ويسر فهو يشعر بالفخر لما حققه من تجارة واسعة في هذا المجال.
 
من جانبه، يحلم ماجد الشقيق الأصغر بأن يصل إلى مرحلة التصدير للخارج بعد نجاحهما فى مجال الأدوات الكهربائية، وطالبا الشباب بأن يقدم على المشروعات الصغيرة بدون خوف أو تردد من خلال الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والذى يسهل الحصول على القروض بدون تعقيدات فبالعزيمة والإصرار يستطيع الشباب النجاح والتقدم خطوات فى مجل عمله بالمشروعات الخاصة به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة