برفقته محرز ورئيس البحوث الزراعية.. ماذا فعل وزير الزراعة في «كلابشة» بأسوان؟

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 08:00 م
برفقته محرز ورئيس البحوث الزراعية.. ماذا فعل وزير الزراعة في «كلابشة» بأسوان؟
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان

تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، أعمال القوافل البيطرية العلاحية المجانية، في قرية كلابشة بمحافظة أسوان، التي ينظمها مركز البحوث الزراعية ممثلًا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية. 
 
ورافق الوزير اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
 
 
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (1)
 
 
وأشاد الوزير بالدور الذي تلعبه القوافل البيطرية، مشيرًا إلى أنها تقدم الدعم لصغار المربيين وتوعيتهم، فضلًا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.
 
 
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (2)
 
 
ووجه أبو ستيت، الدكتور ابراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات، بضرورة استمرار هذه القوافل، وتغطية المزيد من القري وخاصة المناطق النائية  والأكثر احتياجا، بما يساهم في دعم المربيين والأطباء البيطريين في هذه المناطق. 
 
 
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (3)
 
وتشمل أنشطة القوافل البيطرية أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلًا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات الغير سيادية من معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، فضلًا عن تنفيذ دورات تدريبية، للاطباء البيطريين بالوحدات البيطرية، وفق مدير المعهد. 
 
 
 
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (4)
 
 
وتفقد وزير الزراعة منشآت القرية، شملت المخبز ومجمع المدارس، ومنازل عدد من الأهالي والنادي الاجتماعي، فضلًا عن معرض للمشروعات الصغيرة والأعمال والمشغولات اليدوية، والتي تعد نتاج مشروع تنمية المرأة بصعيد مصر، والتى شملت مشروعات تربية الأغنام، وتسمين البط والدجاج البياض وأبراج الحمام وماكينات الخياطة، والتى تم منحها للسيدات بالقرية كمنح بعد التدريب على ادارة مثل هذه المشروعات.
 
 
الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (5)
 
 
وعقد  وزير الزراعة ومحافظ اسوان ونائب وزير الزراعة لقاءا مفتوحا مع أهالى القرية بالمبنى الاجتماعى بالقرية، حيث استمع إلى مطالبهم، موضحًا أنه سيتم أخذ كافة المطالب والمقترحات بعين الاعتبار، كذلك التنسيق مع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والأجهزة والوزارات المعنية لتنفيذ مطالب أهالي القرية، وإنجاز المزيد من علاج للمشاكل.
 
 

الدكتور عز الدين ابوستيت واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان (6)
 
وافتتح أبوستيت محطة الطاقة الشمسية لإنارة منازل قرية  كلابشة وسط ترحاب وفرحة كبيرة من أهالى القرية.
 
 
وزير الزراعة يفتتح محطة الطاقة الشمسية (8)
 
وأكد وزير الزراعة أنه سيتم من خلال هذه المحطة دعم وتكامل المولدات، لتوفير الطاقة والإنارة لابناء القرية طوال اليوم، بعد أن كان يتم توفيرها لمدة ساعتين فقط في السابق، الأمر الذي سيساهم في انتظام الكهرباء وتحسين الخدمة، كذلك الحد من استهلاك السولار والمحروقات واستخدام الطاقة النظيفة للمحافظة على البيئة. 
 
 
وزير الزراعة يفتتح محطة الطاقة الشمسية (5)
 
وقال الدكتور علي حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، إن المحطة قدرتها 125 كيلو وتتكون من 456 لوح طاقة شمسية 275 وات من أجود ألواح الطاقة الشمسية، وبها عدد 2 انفرتير قدرة كل منهم 50 كيلو وات، تعمل بالتكامل مع مولد ديزل قدرة 50 كيلو وات، لافتًا إلى أنها تعد أحد ثلاث محطات سيتم إاقامتها بقرى المشروع، وستقام المحطتين الأخرتين فى قريتى بشاير الخير وتوماس وعافية. 
 
 
وزير الزراعة يفتتح محطة الطاقة الشمسية (6)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق