فيسبوك تكشف عن مشروع «عملة» لتحويل الأموال.. هل يصبح واتس آب أداة؟

السبت، 22 ديسمبر 2018 04:00 ص
فيسبوك تكشف عن مشروع «عملة» لتحويل الأموال.. هل يصبح واتس آب أداة؟
واتساب

تستعد شركة فيسبوك لتطوير عملة مشفرة تمكن المستخدمين من تحويل الأموال عبر تطبيق «واتساب»، وهو ما اعتبرته مشروع طموح.

وقال موقع بلومبيرج عن مصدر مطلع في الشركة، إن فيسبوك تناقش إمكانية طرح عملة رقمية مرتبطة بالدولار، بغرض التقليل من تقلبات الأسواق المالية، إلا أن عملية إطلاقها ليست قريبة.

وتعمل الشركة على الاستراتيجية الخاصة بالعملة، بما في ذلك تحديد الأصول الضرورية لحمايتها، فضلا عن حمايتها من تأثيرات العملات الأخرى المتوفرة حاليا في الأسواق.

وأشار بيان صادر عن متحدث بـ«فيسبوك»: «كغيرنا من الشركات الأخرى، تعمل فيسبوك على الاستفادة من تقنية بلوك تشين. ويكتشف فريق لدى الشركة إمكانيات استغلال تلك الفرص عبر تطبيقات عديدة. وليس لدينا المزيد حاليا للكشف عنه».

وتركز فيسبوك فيما يتعلق بعملتها الرقمية على السوق الهندية، حيث يستعمل واتساب أكثر من 200 مليون مستخدم، كما سجلت تحويلات الهنود في عام 2017، بحسب البنك الدولي، ما يقارب الـ69 مليار دولار.

وفي سياق آخر، كشف تطبيق واتس آب عن تحديث جديد يستهدف هذه المرة مستخدمي iOS، ويجلب بعض التحسينات التي ستجعل بدء المكالمات الجماعية أسهل.

وبفضل تحديث التصميم الجديد، ستتمكن الآن من الانتقال إلى المجموعة التى تريد الاتصال بها، ثم الضغط على رمز الهاتف فى الجانب العلوى الأيسر من الشاشة، وتحديد جهات الاتصال داخل المجموعة التى تريد الاتصال بها، واختيار كيف تريد أن يتعامل التطبيق مع المكالمة أو الصوت أو الفيديو.

كما يمكنك  بدء المكالمات الجماعية من علامة التبويب "المكالمات"، من خلال الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، حيث ستجد رمز مكالمة جديد، والذى يسمح لك بتحديد جهات الاتصال التى تريد الاتصال بها.

فى الوقت الحالي، يمكنك استدعاء ما يصل إلى أربعة أشخاص فى وقت واحد،  كما يتوفر تحديث التصميم الجديد لمستخدمي الآيفون فقط، ولكن واتس آب أكد أنه سيصل إلى أندرويد قريبًا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق