جرائم قتل هزت الشارع المصري في 2018.. آباء قتلة

السبت، 22 ديسمبر 2018 10:00 ص
جرائم قتل هزت الشارع المصري في 2018.. آباء قتلة
حادث قتل - تعبيرية

مضى عام 2018 ولكنه حمل أحداثا علقت في أذها المصريين، منها حوادث قتل بشعة، أثارت الرأى العام، أغلب ضحاياها كانوا أطفالا، الأمر تكرر على يد الأب في الرحاب، وغرق في القاهرة والدقهلية، والقتل أيضاً فى الجيزة والرحاب، والإهمال في المريوطية.

 

أطفال المريوطية

من أكثر القضايا التي أثارت الرأي العام، حيث لقى 3 أطفال مصرعهم على يد أمهم، عثر الأهالي على جثثهم بمنطقة المريوطية في الجيزة, 
 
وبالتحقيقات تبين أن الأم وراء ارتكاب الجريمة، حيث أسفرت جهود إلى التوصل لشاهد رؤية  "بائع مشروبات متجول بمنطقة العثور 53 سنة" وبسؤاله أكد أنه حوالى الساعة 11 مساءً وأثناء تواجده بمنطقة عمله شاهد مركبة "توك توك" قادمة من الاتجاه العكسى بطريق المريوطية يستقلها سيدتان وطفلة وقامتا بإلقاء سجادة وإثنين كيس بلاستيك أسود وإنصرف سائق "التوك توك " ثم استقلت السيدتين والطفلة "توك توك" آخر.
 
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأخيرة بمنزل زوجها "حسان . ع . إ" مزارع 65 سنة، وتبين أنها متزوجة منه منذ خمس سنوات، وتعرفت على "سها" من خلال ترددها على أحد الملاهى الليلية بمنطقة الطالبية، وأقامت برفقتها وأطفالها الثلاثة "محمد حسان – يبلغ من العمر 5 سنوات، أسامة حسان - يبلغ من العمر 4 سنوات ، فارس - يبلغ من العمر عامين وغير مُقيد بسجلات الأحوال المدنية" ومساء يوم الحادث توجهت والمدعوة "سها" إلى أحد الفنادق بشارع الهرم، ولدى عودتهما الساعة 6 صباحاً للشقة إكتشفتا حدوث حريق بإحدى الغرف ووفاة الأطفال الثلاثة فقامتا بوضعهم داخل الأكياس والسجادة والتخلى عنهم بمكان العثور، وتم ضبط المتهمة واعترفت بارتكابها للجريمة.
 
أطفال المريوطية
أطفال المريوطية

 

العثور على أطفال المريوطية
العثور على أطفال المريوطية

 

أب يتخلص من طفليه بالدقهلية

في محافظة الدقهلية تخلص أب من طفليه، بإلقاءهما في النيل، قالت التحريات إنه اعتاد تعاطي المخدرات، وبعد القبض عليه ضبط خطاب أثناء كان من المفترض أن يسلمه المتهم لأسرته ورد فيه اعترافه لهم بقتل أبنائه، وسطر الخطاب بخط يد محمود نظمى، وتم ضبطه والتحفظ عليه.

وتم إحالة المتهم لمحاكمة، حيث استعرضت النيابة العامة فى جلسة محاكمة المتهم شهادات شهود الإثبات التى كشفت أن المتهم كان مع طفليه وقت الحادث وأنه قام بارتكاب الجريمة.

وأكدت زوجة المتهم أنه  كان ينفق أمواله من الميراث على أصدقاء السوء والمخدرات، واتفقت مع أشقائه لمنعه، ودلت التحريات أن المتهم اعترف بأن زوجته قد غلت يده للتصرف بأمواله، مما جعله يحقد على أسرته وتحين الفرصة، وما أن انفرد مع نجليه حتى أخذهم بالسيارة وألقى بهما من الكوبرى بفارسكور ليسقطا غريقين.

 

قاتل أطفاله بالمريوطية
قاتل أطفاله بالدقهلية
 

 

رجل أعمال يقتل أسرته وينتحر بالرحاب

تخلص رجل أعمال من أسرته بالكامل، ثم أطلق الرصاص على نفسه وانتحر بمنطقة الرحاب، وانتهت التقارير الطبية لعدم وجود شبهة جنائية وأن التصور الخاص بوقوع الجريمة يشير إلى قيام رجل الأعمال عماد سعد بقتل أسرته ثم أطلق على نفسه ثلاثة طلقات كانت الأولى والثانية غير قاتلة، بينما تسببت الطبقة الثالثة فى وفاته بعد اختراقها الجمجمة .

 

 المتهمة بقتل خطيبها بمساعدة والدها

المتهمة بقتل خطيبها بمساعدة والدها
 
 نصاب يقتل خطيب ابنته 

تخلص مواطن من خطيب ابنته، بعدما جهز له قبرا دفنه فيه، وذلك بعدما عرف المجني عليه سر والد خطيبته الهارب من السجن.

واعترف "أشرف حامد" بارتكاب الجريمة وقتل الطالب بسام، بالاستعانة بابنته لاستدراجه، فيما أنكرت "حبيبة" ابنة المتهم الرئيسى تهمة القتل، واعترفت باستدراجها لخطيبها فقط.

وأجرى المتهم محاكاة لجريمة قتل بسام أمام رجال المباحث، وقال المتهم إن السبب وراء ارتكاب فعلته هو تهديد المجني عليه له ولابنته بفضحه وإبلاغ الشرطة عن هروبه من حكم قضائي بالمؤبد، وتزوير عدد من البطاقات الشخصية.والدها.

 

 

مقتل الإنبا ابيفانيوس

أكثر الحوادث التي أثارت جدلا على الساحة المصرية، مقتل الإنبا ابيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون،على إثر إصابات بمواضع مختلفة بالرأس، متعددة، وتبين من التحريات أن المتهمين وائل سعد تواضرس، الراهب المُجرد من الرهبنة والذى كان يحمل اسم "أشعياء المقارى" والراهب فلتاؤس المقارى واسمه بالمولد ريمون رسمى منصور، 33 سنة، وراء قتله.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول وائل سعد تواضرس، حرض على الأنبا رئيس الدير ورفض الانصياع التقاليد المتعلقة بالرهبان داخل الدير، وكان دائم الخلاف مع قيادات الدير، وتم التحقيق معه داخليا أكثر من مرة ومجازاته وفقا للأعراف الكنسية، وأن المتهم سبق وحاول التخلص من رئيس الدير مرتين، قبل المحاولة الثالثة التى نجح فيها فى التربص له أثناء ذهابه إلى الصلاة، وقام بضربه من الخلف على رأسه مستخدمًا ماسورة حديدية، طولها حوالى 90 سم، تزن 2 كيلو جرام، بثلاث ضربات أودت بحياته، وقام المتهم الثانى الراهب فلتاؤس المقارى بمراقبة المكان حول موقع الجريمة لتحذيره فى حال قدوم أى من الرهبان أو العاملين بالدير، وقام المتهم الأول بإخفاء أداة الجريمة التى أرشد عنها، وتمثيل الجريمة بمرافقة فريق من أعضاء نيابة الاستئناف ورجال المباحث الجنائية.

 

 

نجل فنان شهير يقتل زوجته وطفلتيه
 

قتل نجل الفنان المرسي أبو العباس زوجته وطفليه، واعترف نجل الفنان المرسى أبوالعباس بقتل زوجته و نجلتيه لمروره بأزمة نفسية، بعد أن قام المتهم بتمثيل الجريمة، وإجراء معاينة لمكان الحادث.

وكشف تحقيقات النيابة وجود تضارب فى أقوال المتهم، قال فيها أنه خسر أمواله بالبورصة و خشى على أطفاله من الفقر وأخرى بأنه أجرى تحاليل طبية كشفت عن أنه لا ينجب، ما جعله يشك فى زوجته و نسب أطفاله له، كما كشفت التحقيقات أنه مريض نفسيا و يعالج منذ 6 سنوات.

 

عامل يقتل زوجته وأولاده الأربعة بالشروق

 شهدت مدينة الشروق جريمة قتل بشعة بعدما ذبح " كرم.م" زوجته وأطفاله الأربعة، حيث اعترف المتهم بقتل زوجته " منال " وأطفاله الأربعة، لشكه فى سلوكها، موضحا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدا بأن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند "عودة " صاحب العمل الذى يعمل عنده.

 

 

طالب يقتل مُدرسته محاكاة لفيلم كرتون

في الإسكندرية قتل طالب مدرسته، حيث تمكنت الشرطة من ضبط المتهم فور ورود إشارة من هيئة الإسعاف تفيد نقل جثه هانم.م.ع "سن 59 مدرسة من منزلها بدائرة قسم أول المنتزه ولدى فحصها تبين إصابتها بطعنات متفرقة، وتبين من معاينة الشقة أن المجنى عليها تقيم بصحبة والدتها المسنه البالغة من العمر 96 عامًا وابنتها وتلاحظ تواجد حذاء وحقيبة.

 

المتهم بقتل مدرسته

المتهم بقتل مدرسته

 

قتل والد طفل البامبرز

بعد عام من إلقاء القبض على المتهمين بإغتصاب والشروع فى قتل الطفل حمزة "طفل البامبرز"، قتل أشقاء الجاني والد الطفل حمزة، بعد محاولة لإجباره على التنازل عن القضية، والقبول بالصلح وقبول مبلغ الدية الذى تم عرضه عليه، إلا أنه رفض التنازل والصلح وتمسك بأخذ حق نجله المجنى عليه بالقانون، فما كان منهم إلا أنهم ذهبوا له عقب الإفطار فى شهر رمضان الماضى.

 

مواطن يلقى أطفاله الثلاثة بالنيل وينتحر

تخلص حداد من حياته، بإلقاء نفسه وأبنائه الثلاثة فى النيل، وذلك لمروره بأزمة نفسية نتيجة الخلافات الأسرية بسبب رفض زوجته العودة له عقب انفصاله عنه، وتم انتشال جثة الأب وأبنائه، ونقل الجثث إلى المستشفى و حرر محضر بالواقعة.

وتبين أن الأب يدعى عيد أحمد عبد الجواد عاما  43 سنة من أهالى منطقة السلام، أقدم على الانتحار بسبب رفض زوجته العودة له مرة آخرى عقب الانفصال عنه، فقرر على إثر هذه الخلافات التخلص من حياته ومعه أبنائه، بإلقائهم فى النيل، وإلقاء نفسه بعدهم، وعثر على جثته مرتديا بنطلون وتيشرت أسود أمام مقر المسطحات بإمبابة.

وتبين أن الأطفال المجنى عليهم هم كل من " محمد" 8 سنوات، تم العثور عليه أمام مقر شركة الكهرباء بمنطقة الوراق، كما عثر على جثة "ملك" 7 سنوات أسفل كوبرى الساحل، و"عمرو" 10 سنوات بمنطقة الساحل، وعلى الفور تم نقل الجثث إلى المشرحة لتوقيع الكشف الطبى عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة