أخبار البرلمان السبت 30 سبتمبر.. نواب يطالبون بالتحقيق المشترك في حادث قتل أقباط ليبيا.. وآخرون يرفضون قرار خفض قيمة كروت الشحن

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:30 م
أخبار البرلمان السبت 30 سبتمبر.. نواب يطالبون بالتحقيق المشترك في حادث قتل أقباط ليبيا.. وآخرون يرفضون قرار خفض قيمة كروت الشحن
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهد مجلس النواب، اليوم السبت، العديد من الفاعليات، وذلك في إطار مواكبة تطور الأحداث على الساحة السياسية، حيث استقبل الدكتور على عبد العال، محمد عثمان جوارى رئيس البرلمان الصومالي، علي هامش تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، واستنكر عدد من النواب حادث ذبح الأقباط المصريين بليبا، عقب إعلان النيابة العامة الليبية إلقاء القبض على مصور ومنفذ الحادث، الأمر الذي دفع عدد من أعضاء  البرلمان للمطالبة بإجراء تحقيقات مشتركة  مع السلطات الليبية.

فيما  اعلن عدد أخر من أعضاء مجلس النواب رفضهم التام لقرارت شركات الإتصال بتخفيض قيمة كروت الشحن 36%، مطالبين الدكتور ياسر القاضي وزير الإتصالات بإعادة النظر في هذا القرار مرة أخرى، وإجبار شركات الإتصالات على تحسين مستوى الخدمة بالنسبة لشبكات الإتصالات والإنترنت.

علي عبد العال يتقبل نظيره الصومالي  

على عبد العال يستقبل نظيره الصومالي
على عبد العال يستقبل نظيره الصومالي


استقبل الدكتورعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفد من البرلمان الصومالي برئاسة محمد عثمان جوارى، بمشاركة عدد من رؤساء اللجان النوعية للبرلمان المصرى والهيئات البرلمانية من بينهم السيد الشريف وكيل مجلس النواب، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، ومصطفى الجندي رئيس لجنة الشؤون الإفريقية، وغيرهم من النواب.

وبحث اللقاء سبل التعاون المصري الصومالي على الصعيد السياسي و البرلماني، كما تم مناقشة كافة الأطر المشتركة بين البرلمانين المصري والصومالي، إلى جانب التطرق إلى العلاقات الدبلوماسية المشتركة التى تجمع البلدين.

كان رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد شيخ عثمان جواري وصل ظهر أمس الجمعة فى زيارة رسمية إلى القاهرة ، وكان فى استقبال جواري والوفد المرافق له فى صالة مطار القاهرة الدولى وفد من البرلمان المصرى، برئاسة السيد محمود الشریف وكیل أول مجلس النواب . 

نواب يطالبون بإجراء تحقيقات مشتركة مع  الجانب الليبي في حادثة ذبح  الأقباط
 

حادث ذبح الاقباط
حادث ذبح الاقباط

قال النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، إن من المحتمل وجود تحقيقات مشتركة مع الجانب الليبي في حادث ذيح 21 قبطي مصري، خاصة إذ كان مرتكب الجريمة يحمل الجنسية المصرية، مشيرًا إلي إن التعاون بين البليدين يسمح بذلك.

النائب أحمد إسماعيل
النائب أحمد إسماعيل

وأكد " إسماعيل" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الحكومة المصرية ستتابع التحقيقات بكافة  تفاصليلها حتى يتم الوصول إلي كافة عناصر التنظيم الذين ارتكبوا هذه الجريمة.

طارق رضوان نائب
طارق رضوان نائب

أعلن النائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى السفير سامح شكري وزير الخارجية، بشأن مطالبة السلطات الليبية بتسليم المجرمين الذين ارتكبوا جريمة ذبح المصريين الأقباط في سرت بليبيا خلال شهر فبراير 2015، بعد أن أعلنت السلطات الليبية القبض عليهم .

 ويطالب رضوان في الطلب الذي سيتقدم به، بتحويل طلب الإحاطة إلى لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشئون العربية بصفتهم اللجان المختصة.

مجدي ملك
مجدي ملك

قال  النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب، والمتحدث باسم  أهالي شهداء ليبيا،  إن الدولة لن تتنازل عن دفن جثث الشهداء في مصر، حتى بعد مرور عامين على وقوع الحادث، مشيرًا إلي أن الحكومة المصرية مازالت تتذكر هؤلاء الضحايا

وطالب " المتحدث باسم أهالي شهداء لبيا" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة للاشتراك في التحقيقات مع الجانب الليبي، والتواصل وستعادة الجثث ودفنها بمصر، مؤكدًا إن الأهالي يتابعون التطورات التي ستنتهي إليها النيابة العامة الليبية، لافتًأ إلى أن الكنيسة التي أمر المهندس إبراهيم محلب بإنشائها لتحمل اسم الضحايا أوشكت على الإنتهاء، الأمر الذي يُثبت أن الحكومة المصرية تتذكر الضحايا والحفاظ على حقهم.

وشدد "مجدي ملك" على ضرورة التأني وتوخي الحذر في متابعة  الملفات المتعلقة بالمنظمات الإرهابية " داعش" لما يمثل من خطورة على المنطقة العربية.

وكانت  النيابة العامة الليبية، كشفت أول أمس عن إلقاء القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، فى مدينة سرت، الواقعة شمال وسط البلاد، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، فى العاصمة الليبية، طرابلس، تحدث فيه عن آخر مجريات التحقيق مع عناصر تنظيم "داعش"، المقبوض عليهم لدى السلطات الليبية

 برلمانيون يرفضون قرار خفض قيمة كروت الشحن
 

أحمد عبد اللطيف الطحاوى
أحمد عبد اللطيف الطحاوى

استنكر النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو مجلس النواب، قرار تخفيض قيمة كروت الشحن 36%، مؤكدًا أنه ليس في محله.

وأضاف "الطحاوى" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه لا بد من تخفيف العبء عن المواطنين، مطالبًا الدكتور ياسر القاضى وزير الإتصالات بإعادة النظر في هذا القرار مرة أخرى.

وأكد "الطحاوى" أنه كان يجب أن يعرض هذا الموضوع على البرلمان قبل الإعلان عنه، وتابع: "الوزير اللى ميعملش لصالح الشعب لا يستحق أن يكون وزير".

جدير بالذكر أنه تم زيادة أسعار كروت الشحن المدفوعة بنسب 36% لشركات الإتصالات الأربعة، فودافون، وإتصالات، وأورانج، وشركة WE الخاصة بالشركة المصرية للإتصالات.

اسامة العبد يعلن ترشحه على رئاسة اللجنة الدينية

أسامة العبد
أسامة العبد


أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، عن وجود نية  الترشح علي رئاسة اللجنة الدينية في انتخابات هيئة المكتب لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب الذي سيبدأ بعد غد، الإثنين.

وقال "رئيس اللجنة الدينة"  في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إنه سيترشح علي رئاسة اللجنة الدينية للمرة الثالثة لاستكمال الملفات والقضايا التي فتحتها اللجنة علي مدار الفترة الماضية، وتحديدا قضية تطوير وتجديد الخطاب الديني ومواجهة التطرف الديني والفكري، خاصة أن اللجنة تجهز لعقد مؤتمر تجديد الخطاب الديني ومحاربة التطرف، والذي سيكون  المؤتمر الثاني الذي تعقده اللجنة.

عاطف عبد الجواد يحلم بدور إنعقاد مختلف
النائب عاطف عبد الجواد

النائب عاطف عبد الجواد

قال النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن الجميع يحلم بدور إنعقاد ثالث يتحقق فيه ما يأمله الشعب المصري من نوابه، مؤكدًا أنه تقدم بالترشح لمنصب أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان لمشاركة زملائه باللجنة في ظهور مشاريع للقوانين التي قاموا بإنجازها مع قيادات وزارة الإسكان.

وأضاف "عبد الجواد" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه تم مناقشة عدد من القوانين في دور الإنعقاد الثاني، أبرزها: قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وتسهيل إجراءات التراخيص وسرعة خطواتها، والقضاء على العشوائيات، ومشروع قانون للتصالح على مخالفات البناء وما سينتج عنه من إيرادات كبيرة لخزانة الدولة، وحل مشاكل المواطنين وإسقاط الأحكام عنهم، ومشروع تعديل قانون نقابة المهندسين وتحسين أوضاعهم، ومشروع قانون المطور العقاري.

وتابع "عبد الجواد": أتمنى أن ترى مشاريع القوانين التي تقدمت بها النور، وتشمل، منع العمل فوق سن الستين بالقطاع العام والأعمال والبنوك، وتعميم المادة 16 بقانون الخدمة المدنية، ومنع دعم التموين عن الأغنياء، وزيادة دعم الفقراء، وحماية الرقعة الزراعية وتخصيص إدارة شرطية لها.

 

أخبار متعلقة: 

رئيس "إسكان" النواب يناشد الشباب بالتخلي عن عاداتهم لمواجهة الكثافة السكانية

جدل حول نفي «البحوث الإسلامية» وقف عمل أكشاك الفتاوى بالمترو.. وبرلمانيون يطالبون بتغيير اسمه إلى مكاتب

بعد القبض على مصور فيديو ذبح الأقباط في ليبيا.. أهالي الشهداء يطالبون باسترداد جثامين ذويهم.. "برلمانيون" يدعون إلى إجراء تحقيقات مشتركة مع السلطات الليبية.. ومساعد الخارجية الأسبق: الحكومة تكتفي بالاضطلاع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق