مصادر يمنية تكشف الخدعة الجديدة.. ميليشيا الحوثي ترتدي زي الشرطة للتخفي في الحديدة

السبت، 22 ديسمبر 2018 08:00 م
مصادر يمنية تكشف الخدعة الجديدة.. ميليشيا الحوثي ترتدي زي الشرطة للتخفي في الحديدة
الحوثيين

كشفت مصادر محلية يمنية اليوم السبت بأن ميليشيات الحوثي أصدرت أوامرها لعناصرها بارتداء زي الأمن المركزي والشرطة بالتزامن مع وصول طلائع المراقبين الدوليين إلى الحديدة.

وقالت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية أنه وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة الحديدة غربي اليمن فريق فني من الأمم المتحدة، الذي يساعد اللجنة الدولية المشتركة على مراقبة وقف إطلاق النار، تنفيذا لاتفاق السويد.

ومن المقرر أن ينتشر أفراد الفريق الفني على خطوط التماس بين القوات الشرعية وميليشيات الحوثي، بهدف الإبلاغ عن أي خروق لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.وسيعمل الفريق الفني التابع للأمم المتحدة على وضع الترتيبات اللازمة لمباشرة مهام تثبيت ووقف إطلاق النار في المدينة.

وكان مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، "ما تشاو شيوي" قد دعا إلى بذل جهود دولية لتعزيز عملية السلام فى اليمن.

وقال شيوى فى تصريحات بعد اعتماد قرار لدعم الاتفاق بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم السبت، إنه يتعين على المجتمع الدولى أن يثمن نتيجة المحادثات الأخيرة التى جرت فى السويد، وأن يسهل تنفيذها بشكل فعال، مشيرا إلى أن العملية السياسية فى اليمن تدخل مرحلة حاسمة مع اتفاق ستوكهولم.

وأضاف أنه ينبغى على مجلس الأمن أن ينظر ويحترم بشكل كامل آراء البلاد وشواغلها، ويقدم الدعم للعملية السياسية، ويتعين على المجتمع الدولى زيادة جهود الإغاثة الإنسانية.

وتابع: أن اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن هما مجرد بداية، ويتعين على الأطراف التركيز على تنفيذ النتائج وتعزيز عملية مستدامة وفعالة للحوار والمفاوضات، لافتا إلى أن الوسائل السياسية هى السبيل الوحيد لحل الأزمة، وينبغى على المجتمع الدولى حماية سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضى اليمن ودعم مثل هذه الجهود.منوها إلى أن استعداد بكين لمواصلة دورها البناء فى البحث عن حل سياسى شامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق