الميليشيات الإيرانية تنهار.. مقتل وإصابة 45 من عناصر الحوثي في مواجهات بالضالع اليمنية

السبت، 22 ديسمبر 2018 12:00 م
الميليشيات الإيرانية تنهار.. مقتل وإصابة 45 من عناصر الحوثي في مواجهات بالضالع اليمنية
الجيش اليمنى

في مواجهات وقعت بمديرية دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد، أعلن الجيش اليمني، مقتل وإصابة 30 من عناصر ميليشيات الحوثي.

 
وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت"، أمس الجمعة، أن المواجهات اندلعت أثناء محاولة مجاميع من الميليشيات التسلل، باتجاه مواقع جنوبي مدينة دمت حيث تمكنت قوات الجيش من إحباط هذه المحاولة ، وأجبرتها على التراجع والفرار.
 
 
 
وأسفرت المواجهات عن مصرع 18 عنصرًا من الميليشيات، بينهم القياديان الميدانيان المدعو محمد عبدالله الموسمي، والمدعو محسن رياب، بالإضافة إلى إصابة 12 أخرين.
 
 
فيما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية ، اليوم، عدة غارات جوية استهدفت تعزيزات لميليشيات الحوثي في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.
 
 
 
واستهدفت الغارات تعزيزات للميليشيات قادمة من العاصمة صنعاء، كانت في طريقها إلى جبهة صرواح.
 
 
 
وبحسب سبتمبر نت أسفرت الغارات عن مصرع 15 عنصرًا من الميليشيات، وتدمير عدد من العربات والآليات القتالية التابعة لها.
 
 
 
كما استهدفت المقاتلات بثمان غارات جوية، تجمعات الميليشيات ومواقع تمركزها جنوبي مدينة صرواح.
 
 
 
وكانت قوات الجيش، أفشلت مساء أمس عدة محاولات تسلل للميليشيات باتجاه مواقع جنوبي وشرقي المديرية ذاتها، وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.
 
 
وكانت ميليشيات الحوثى الانقلابية، قد قصفت منازل المواطنين فى حى المنظر بمدينة الحديدة اليمنية بقذائف المدفعية ، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القصف خلف دمارا كبيرا فى منازل المدنيين وجعلها غير صالحة للسكن كما تسبب بتشريد مئات الأسر بمن فيهم النساء والأطفال من أحيائهم وقراهم.

فيما أعلن الجيش الوطنى اليمنى أمس الجمعة نجاحه فى صد محاولة تسلل قامت بها ميليشيات الحوثى الانقلابية فى جبهة قانية بمحافظة البيضاء، حيث لقى عدد من الحوثيين مصرعهم وأصيب العشرات فيما فرت الميليشيات تاركة وراءها جثث قتلاها.

وقال مصدر عسكرى يمنى فى قيادة اللواء ١١٧ مشاه ، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الجيش الوطنى كان على يقظة تامة لمثل تلك الأعمال التى لا تحقق فيها ميليشيات الحوثى إلا مزيدا من الخسائر فى صفوف قتلاها.

وأشار إلى تحفظ قيادة الجيش اليمنى على جثث القتلى الذين لقوا مصرعهم صباح اليوم وأن أغلبهم ما يعرف فى أوساط الحوثيين بمحور القناصة.

وتأتى هذه الاعتداءات بعد أيام قليلة من إعلان الهدنة ووقف إطلاق النار بين الجانبين، وقد اعتمد مجلس الأمن الدولي، مساء الجمعة، قرارا بالإجماع يؤيد وقف إطلاق النار فى مدينة الحديدة اليمنية وإرسال مراقبين دوليين إلى هناك.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق