«السكك الحديدية» تكشف نتائج خطتها لاستعادة أراضي الدولة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:26 م
«السكك الحديدية» تكشف نتائج خطتها لاستعادة أراضي الدولة
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
أكد أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، على إعادة 300 ألف متر مربع لحوزة الهيئة مرة أخرى بعد إزالة التعديات المقامة عليها ضمن موجات حملات إزالة التعديات من الأراضي المملوكة للدولة.
 
وقال رسلان، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد، الأحد، إنه قام بحصر الأراضي المملوكة للهيئة لاستصدار قرار رئاسي باستثمارها.
 
وشدد رسلان ، خلال الاجتماع الذى يناقش طلبات إحاطة متعلقة بعمل الهيئة، على أن الهيئة لديها خطة واضحة تسير عليها لتطوير الهيئة بفكر مختلف، على حد تعبيره، وتم عرضها على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ويوجد اجتماعات أسبوعياً فى مجلس الوزراء تتابع سير هذه الخطة.
 
وفي نهاية نوفمبر الماضي، قال محمد الجبالي، ممثل هيئة السكة الحديد، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها عن الحساب الختامي للعام المالي 2016/2017، فيما يتعلق بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن التعديات على أملاك السكة الحديد تشمل مليون و167 ألف متر، لافتًا إلى أن هناك مشروع لحصر أملاك السكك الحديدة تنفيذا لقرار جمهوري، وخلال الـ7 سنوات الأخيرة تم الانتهاء من حصر أملاك الهيئة في 9 محافظات بالكامل، وجاري استكمال الحصر في باقي المحافظات.
 
وأوضح أن أملاك هيئة السكة الحديد إجمالها 191 مليون متر، والتعديات تكون خارج نطاق شريط السكة الحديد وأحواشها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق