رئيس البرلمان يكشف أسباب غلق العناية المركزة بمستشفى الصف: «فيه عجز في الأطباء»

الأحد، 23 ديسمبر 2018 02:15 م
رئيس البرلمان يكشف أسباب غلق العناية المركزة بمستشفى الصف: «فيه عجز في الأطباء»
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن هناك عجزا كبيرا في الأطباء على مستوى الجمهورية، والحكومة تبذل جهدا كبيرا لسد هذا العجز.
 
وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، ردا على البيان العاجل المقدم من النائب علاء عابد بشأن إغلاق قسم العناية المركزة بمستشفى الصف بمحافظة الجيزة: «فيه عجز في الأطباء وبعض الأقسام تغلق بسبب ذلك».
 
وأضاف رئيس النواب، أن العجز كبير، «وللعلم هناك دولة عربية وحيدة فيها 65 ألف طبيب من مصر، متابعا: «الطب مشكلة في كل العالم، وأروبا تعاني من عجز الأطباء».
 
وتابع: «مهنة الطب زي ما أنتم عارفين مكلفة، وربما قانون التأمين الصحي يحل المشكلة بإعطاء المزيد من الحوافز، ووزيرة الصحة تقدم حوافز للأطباء للعمل، نعاني من ضعف الوقت ونقص الأعداد».
 
وأضاف عبد العال: «في مصر 27 كلية ولكن الأعداد محدودة لحاجة مهنة الطب لمهارات خاصة ومردودها المادي قليل، ولكن مجهودات تبذل على مستوى القيادة السياسية، والحكومة تعمل على إصلاح المنظومة الصحية، وحققنا نجاحات كبيرة جدا في قطاع الصحة، وأعتقد فيرس سي يوجد به نجاح غير مسبوق على مدار العام».
 
كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قد أكدت منذ 4 أشهر في اجتماع للجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أن 65 ألف طبيب مصري في المملكة العربية السعودية وحدها، وأنها تسعى لاجتذابهم لسد العجز في المستشفيات محليًا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق