الهدوم بالكيلو في الصعيد.. ماذا قال الأهالي عن أسعار وماركات الملابس (فيديو وصور )

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 06:00 ص
الهدوم بالكيلو في الصعيد.. ماذا قال الأهالي عن أسعار وماركات الملابس (فيديو وصور )
محلات بيع الملابس بالكيلو

أصبحت محلات بيع الملابس بالكيلو،تنافس فى البيع أعلى من الماركات والعلامات التجارية سواء المشهورة عالميا أو محليا، فضلا عن منافستها الشديدة للتوكيلات، بالإضافة إلى ملابس المصانع المحلية.

سبب انتشار مثل هذه المحال التجارية يرجع إلى أن شراء الملابس بالكيلو يتيح شراء أكثر من قطعة بأقل من سعر القطعة الواحدة في المحلات الأخري، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على براند وماركة عالمية متاحة في شراء الملابس بالكيلو.
 
 
كما يعد مشروع بيع الملابس بالكيلو من المشروعات التي نجحت مؤخرًا، وعلي الرغم من أن المشروع يبدأ برأس مال قليل، إلا أنه يحقق أرباحا مضاعفة لرأس المال.
 
تسمي  بعض الملابس"استوكات الكريمة" بالكيلو، ونظرا لأن تلك الثقافة أصبحت جديدة علي الصعيد، فكيف يمكن لشخص أن يشتري ملابس بالكيلو بدلا من القطعة، فهذا وحده كان عنصرا كافيا لإقبال الأهالي علي الشراء، خاصة في ظل الارتفاع الشديد لأسعار الملابس وخاصة المستوردة.
 
 
يتراوح سعر الكيلو في المتوسط من 280 إلي 400 في الصيفي ومن 250 إلي 350 في الملابس الشتوية وأحيانا يزيد السعر في ملابس الأطفال نظرا لأنها الأكثر عددا والأقل وزنا عن باقي الملابس.
 
اللافت أن هذه الملابس برغم ماركاتها المختلفة والعالمي منها وبيعها بالكيلو في اعتقاد منك أنها بالية أو مستعملة إلا أنك تفاجأ بأنها تحمل "التيكت" وسعر البيع بالاسترليني واليورو والدولار، وهي تحمل معظم العلامات التجارية الكبيرة  وهو ما شجع المواطنين علي الإقبال والشراء.
 
كما أن طرق بيع استوكات الملابس بالكيلو تختلف سواء في محلات مخصصة لبيع مثل هذه الملابس أو من خلال صفحات الفيس والجروبات المختلفة.
 
وكذلك  يختلف أيضا سعر الكيلو من محل لآخر ومن صفحة لأخري طبقا لنوع وجودة الملابس أو تصنيفها إن كانت شتوي أو صيفي ففي الملابس الصيفي يزن الكيلو أحيانا من 3 إلي 4 قطع بعكس الشتوي الذي لا يتعدى عدد القطع فيه القطعتين.
 
 
يقول أحمد أبو صالح صاحب أحد المحال لبيع الملابس بالكيلو، إن مشروع بيع الملابس بالكيلو يعد من المشروعات الناجحة والمربحة، والتى يمكن بدأها برأس مال قليل ولكن في النهاية يعتمد ربحها علي إقبال الزبون والعميل للمكان، وثقته في أن الملابس جيدة وجديدة.
 
 
 
وتابع "أحمد"، أن محلات بيع الملابس بالكيلو أصبحت تنافس المحلات الأخري الخاصة ببيع الملابس، وذلك بسبب رخص سعرها عن المحلات، ففي الكيلو الواحد والذي لا يتعدى سعره الـ250 جنيها يمكن الحصول علي قطعتين أو أكثر من الملابس الشتوي وهو سعر ينافس شراء قطعة واحدة بنفس الثمن من المحلات الأخري إن وجدت بهذا السعر بالرغم من أنها قد تكون ملابس صينية أو صناعة محلية.
 
وكشف "أحمد"، أن هذه الملابس تأتى بالاستيراد عن طريق جمرك بورسعيد بطرق رسمية وقانونية، وبتحصيل جمركي ومن ثم يتم استلامها وفرزها وأحيانا تكون هناك بعض القطع بها عيوب يتم عزلها وعرض الجيد منها، ويمكن أن تحتوي الكبسولة الواحدة علي ماركات مختلفة ومتعددة وأغلبها يكون ماركات عالمية لها شهرتها.
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق