15 ألف مشجع الحد الأدنى.. ملامح الملف المصري لبطولة الأميرة الأفريقية 2019

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 ص
15 ألف مشجع الحد الأدنى.. ملامح الملف المصري لبطولة الأميرة الأفريقية 2019
منتخب مصر

أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، ملف مصر الكامل لاستضافة أمم افريقيا 2019، إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، بعد تقدم مصر بطلب رسمى لإستضافة البطولة على خلفية اعتذار المغرب عن التنظيم.

وقال اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، إن الملف الذى تم إرساله إلى الكاف يتضمن 14 ملعبا لإستضافة مباريات البطولة وكذلك تدريبات الـ24 فريقا المشاركين فى البطولة، مؤكدا إقامة البطولة على 5 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

تابع المدير التنفيذى للجبلاية أنه تم اختيار استاد القاهرة واستاد السلام لإستضافة المباريات بشكل رئيسى داخل محافظة القاهرة مع اختيار ملاعب للتدريب هى الكلية الحربية وبتروسبورت وإيروسبورت والمقاولون العرب والسكة الحديد.

أضاف سويلم أنه تم اختيار 3 ملاعب فى الإسكندرية هى استاد الإسكندرية وبرج العرب والمكس، مؤكدا عدم استبعاد استاد برج العرب من الملف كما تردد مؤخرا، مضيفا أنه تم اختيار استاد الاسماعيلية فى الإسماعيلية ، واستاد بورسعيد فى محافظة بورسعيد، وفى السويس تم اختيار ملعبين هما استاد السويس العسكرى واستاد السويس التابع لوزارة الشباب والرياضة.

وواصل ثروت سويلم حديثه موضحا أن الملف المصرى يتضمن إقامة مجموعتين فى القاهرة، ومجموعة واحدة فى الإسكندرية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس، مؤكدا أن مباراتىّ افتتاح البطولة والنهائى ستقاما على استاد القاهرة.

وأكد المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه لا صحة لما تردد مؤخرا حول تلقي الجبلاية خطابا من الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" ، للاستفسار عن أسباب غياب الجماهير عن الملاعب منذ 2012 وعدم حضور الجماهير فى الملاعب بكل طاقتها هذا الموسم، مؤكدا أن الكاف يهتم بحضور الجماهير فى المباريات الخاصة بالبطولة وهو ما تقدمت الحكومة المصرية بتعهد رسمى به وحضور الجماهير فى جميع مباريات البطولة بأى أعداد مطلوبة.

وتطرق سويلم للحديث عن الاتهامات التى طالت اتحاد الكرة بسبب عدم إدراج الصعيد فى ملف تنظيم البطولة وإقامة مباريات إحدى المجموعات الستة بأمم افريقيا على استاد أسوان،وقال المدير التنفيذى إن اتحاد الكرة كان يتمنى إقامة مباريات إحدى المجموعات فى الصعيد وتحديدا فى أسوان، لكن تعذر ذلك لسببين، الأول هو أن الكاف يشترط حضور ما لا يقل عن 15 ألف مشجع فى كل مباراة وهو ما لا يمكن حدوثه فى استاد أسوان الذى لا يسع إلا 10 آلاف مشجع على الأكثر، بجانب ارتفاع درجة الحرارة فى أسوان أثناء إقامة البطولة حيث تصل الحرارة هناك إلى 45 درجة مئوية خلال شهريّ يونيو ويوليو.

وتابع المدير التنفيذى أن اتحاد الكرة فى انتظار لجان التفتيش التابعة للكاف، موضحا أنه سيتم معاينة الملاعب للتأكد من جاهزيتها للمباريات من حيث السعة الجماهيرية وتوافر الانترنت بقوة ووجود مركز صحفى لوسئا الاعلام ومكان مخصص لسيارات البث التليفزيونى والفضائى ومركز طبى .

أضاف أن الملف شمل أيضا طرق دخول الجماهير الافريقية إلى مصر وطريقة حجز تذاكر الطيران وغيرها، وحالة الطقس فى مصر خلال إقامة البطولة وغيرها من الأمور المهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق