مو صلاح يغيب عن لقاء منتخب مصر وسوازيلاند.. هل يشارك في مباراة ليفربول المقبلة؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:00 م
مو صلاح يغيب عن لقاء منتخب مصر  وسوازيلاند.. هل يشارك في مباراة ليفربول المقبلة؟
محمد صلاح

أعلن خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب، السماح لمحمد صلاح بالعودة إلى ناديه وعدم المشاركة فى مباراة سوازيلاند المقبلة لمنحه مزيداً من الراحة.

وخرج محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، من حسابات الجهاز الفنى للفراعنة قبل مباراة الإياب أمام سوازيلاند الثلاثاء المقبل، فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

وكان محمد صلاح قد اشتكى خلال مباراة الأمس أمام سوازيلاند من إجهاد فى العضلة الضامة، وتم فحصه طبياً وأجرى أشعة على موضع الشكوى بعد المباراة، وتواصل الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، مع الجهاز الطبى لنادى ليفربول، وتم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة، على أن يعود اللاعب لناديه غداً الأحد.

وتعتبر هذه المباراة هى الأولى التى يغيب عنها صلاح مع المنتخب منذ مباراتى غانا فى الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، بعدما أعفى هيكتور كوبر، المدرب السابق، اللاعب منهما بعد ضمان التأهل، بجانب مباراة الفراعنة أمام أوروجواى فى افتتاح مشوار الفريق فى كأس العالم، وغاب صلاح وقتها للإصابة بجذع فى مفصل الكتف.

هانى رمزى يكشف نوع الإصابة وكواليس الاستبعاد

فيما أكد هانى رمزى، المدرب العام لمنتخب مصر، أن إصابة محمد صلاح عبارة عن إجهاد فى العضلة الضامة وليس تمزقاً، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى راعى مصلحة اللاعب وارتباطاته مع ليفربول الإنجليزى، بجانب مباراة مصر المقبلة أمام تونس، لذا تم إعفاء اللاعب من السفر إلى سوازيلاند مع البعثة غداً الأحد.

وقال رمزى فى تصريحات صحفية إن محمد صلاح لم يشكُ من أى آلام قبل أو أثناء المباراة، لذا كان من الطبيعى أن يستمر فى الملعب للنهاية، لكنه بعد شعوره بالإجهاد تم إخراجه من الملعب مباشرة، لافتا إلى أن اللاعب لم يجازف ولم يستكمل اللقاء وهو مصاب، وهو ما جعل الإصابة بسيطة، وهو أمر جيد يحسب للاعب بدلًا من تفاقم الإصابة حال استكماله اللقاء مصاباً، وبالتالى ستكون فترة الغياب أطول.

وعن بديل محمد صلاح، أكد مدرب المنتخب ثقة الجهاز الفنى فى قدرات اللاعبين الموجودين حاليا، وأنهم قادرين على تعويض غياب صلاح والفوز فى سوازيلاند والتأهل لأمم أفريقيا 2019 بشكل رسمى.

 

ويترقب مسئولو فريق ليفربول الإنجليزى شفاء محمد صلاح وعودته للملاعب قبل مباراة السبت المقبل أمام هيدرسفيلد، الذى يضم بين صفوفه المصرى رمضان صبحى، فى الجولة التاسعة بالبريميرليج، وكان النادى الإنجليزى خاطب اتحاد الكرة والمنتخب لإعفاء محمد صلاح أمام سوازيلاند بداعى شعوره للإجهاد، قبل أن يتمسك اللاعب بالمشاركة.

 

وأصبح محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزى، الهداف التاريخى لمنتخب مصر خلال التصفيات الأفريقية ليكسر رقم حسام حسن، المدير الفنى الحالى للمصرى البورسعيدى، بعد إحرازه الهدف الرابع لمنتخب مصر فى مرمى سوازيلاند، وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخى لمنتخب مصر فى التصفيات الأفريقية بـ13 هدفا.

وكانت آخر أهداف صلاح فى تصفيات أمم أفريقيا مع منتخب مصر في شباك منتخب النيجر، حيث أحرز هدفين في مباراة حسمها الفراعنة بسداسية نظيفة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق