إيه الحكاية؟.. استقالة رئيس مدينة الشروق في طلب إحاطة لرئيس الحكومة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 01:42 م
إيه الحكاية؟.. استقالة رئيس مدينة الشروق في طلب إحاطة لرئيس الحكومة
الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى
مصطفى النجار

تساءل الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازي، عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، عن أسباب استقالة مجلس أمناء مدينة الشروق المسببة، وذلك في طلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، مطالبا بتحري الحقيقة بخصوص الاستقالة.
 
ووجه حجازي، رسالة إلى الدكتور على عبد العال، قال فيها: «لقد ساهمت منذ أغسطس 2016 وعلى مدار سنتين  كعضو مجلس نواب و بفضل المساعدات الذي تقدمت بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ومجهودات وزير الإسكان في حينه الدكتور مصطفى مدبولي، أن يصدر قرار وزير الإسكان في يناير 2018 قرار 107 لسنة 2018، ويعدل من اختصاصات مجالس أمناء المدن التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة (مادة 8) ليكون لمجالس أمناء المدن الجديدة متابعة خطة التنمية بالمدينة».
 
وأشار نائب القاهرة الجديدة، إلى أن قرار الوزير نص أيضا أن يتم اختيار ممثلي المجالس من خلال لجنة مشتركة تضم عضو أو أعضاء مجلس النواب ممثلي المدينة، وممثلي الجهات الأمنية بالمدينة، ورئيس جهاز المدينة طبقا لمعايير محددة ومقابلات شخصية لتلك اللجنة.
 
WhatsApp Image 2018-12-24 at 12.58.19 PM
 
وأضاف: «من المحزن أن تأتي هذه الاستقالة المسببة بعد مضي أقل من ستة أشهر من تطبيق اختصاصات مجالس الأمناء الجديدة التي تعطي سلطة لتلك المجالس متابعة خطط التنمية بالمدينة».
 
وطالب رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولى بإصدار أوامره بتشكيل لجنة من الوزارة لتقصي الحقائق في أسرع وقت، حتى لا تتوقف حركة التنمية بمدينة الشروق، واتخاذ الإجراءات التصحيحية التي من شأنها أن تفعل قيام مجالس أمناء المدن الجديدة بالاختصاصات المنوطة إليه طبقا لقرار وزير الإسكان 107 لعام 2018، مناشدا الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتوجيه طلبه إلى اللجان المختصة بالمجلس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق