نائب يخطئ في اسم وزير داخل البرلمان.. وعبدالعال: طب أعمل فيك إيه؟

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:07 م
نائب يخطئ في اسم وزير داخل البرلمان.. وعبدالعال: طب أعمل فيك إيه؟
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

 
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجهًا حديثه للنائب رياض عبد الستار: «اتكلم لأنك لو متكلمتش أنا مش ضامن اللي يحصلك»، وذلك بعد إصرار النائب على الحديث وإلقاء بيان عاجل له خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين.
 
من جانبه، تلعثم النائب رياض عبد الستار في الحديث، قائلًا: «أشكر حرراتكم» ومن ثم عاد لقول «حضراتكم»، واستكمل حديثه قائلا: «بوجه كلامي للوزير عمر سليمان»، فقاطعه زملائه النواب فاضطر للصمت للاستماع لهم، ما دفع رئيس البرلمان للتدخل ليقول له مداعبًا: «أعمل فيك إيه؟»، ليعاود النائب البرلماني رياض عبد الستار لقول: «الوزير عمر مروان».
 
ويشعل المستشار عمر مروان منصب وزير شئون مجلس النواب، ويقع مقر الوزارة داخل مقر مجلس النواب، كما أن الوزير يحضر كل الجلسات العامة للبرلمان ويجلس في الصف الأول في مواجهة منصة المجلس التي يعتليها الدكتور على عبد العال أو وكيل المجلس في حال تغيب الرئيس، كما ان الوزير هو حلقة الوصل بين النواب ومجلس الوزراء ويقوم كثيرًا بالرد على استفسارات أعضاء البرلمان نيابة عن الوزراء المتغيبين.
 
واستكمال النائب رياض عبد الستار حديثه قائلا: «بناء على توجيهات وخطابات السيد الرئيس السيسي ترسيخ المواطنة والحفاظ على نسيج الأمة.. ما يحدث في دائرتي مخالف لكل نداءات الرئيس.. عندي مطرانية ملوي قامت بشراء فدان أرض بـ 3 ملايين جنيه ومدرسة لخدمة أهالي دير الملاك تبنت بكل أموال ومطرانية ملوي بقالي سنتين ونص بكافح مع وزير الري».
 
وأكمل: وكل قيادات وزير الري قبل ما تستأصل كل الأفكار المتطرفة التي قد تتحيز لجانب تجاه الآخر.. هذا الطلب وهذا المطلب ذهبت به إلى رئيس الوزراء وأعطاني استثناء من خط التهذيب.. محافظ المنيا أرسل 4 خطابات لوزارة الري.. أرجو الموافقة على المدرسة وتشغيلها رفقا بأهالي دير الملاك الذي يقطعون خمسة كيلو متر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق