بعد إعلان الأرصاد عن موجة باردة.. نصائح للاستمتاع بفصل الشتاء

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 02:00 م
بعد إعلان الأرصاد عن موجة باردة.. نصائح للاستمتاع بفصل الشتاء
نصائح لكى تستمع بفصل الشتاء
نرمين ميشيل

يعشق الكثير فصل الشتاء، لكن لا يحب برده القارس، بكثرة نوبات البرد، لذلك يحتاج بعض هؤلاء الاشخاص بعض النصائح التى تجعلهم يشعرون بالدفء خلال هذة الموجات الباردة.

imgid238186

وبعد أن أكدت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع خلال الفترة من الأربعاء المقبل  26 ديسمبر حتى السبت 29 من نفس الشهر، مرور مصر بموجة برد، كشف عنها الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع فى تلك الفترة ومع بدايات فصل الشتاء أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يومى الأربعاء والخميس يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق و يصاحب ذلك نشاط  للرياح على شمال البلاد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض المناطق و اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

CZ9Ji4UWIAA3f0g

 

لذلك نقدم اليوم عددا من النصائح التى يجب أن تتبعها خلال هذه  الفترة أبرزها:

- معرفة مناطق الشبورة على الطريق لكى تتفاداها

- تناول المشروبات الساخنة فإن ذلك سيساعدك في الحفاظ على حرارة جسمك الداخلية في الظروف الجوية الباردة

- بعض المشروبات الساخنة مفيدة جدا للجسم مثل: الشاي، البابونج، الأعشاب المتنوعة.

2018_1_6_23_29_7_471

- القيام ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق وارتاء الملابس على الرقبة والأقدام واليدين، لأن تغطية هذه الأجزاء الثلاثة من الجسم سيشعرك بالدفء.

ويجب أن تقوم بمحاول التأقلم مع البرد لأن تمضية الوقت في الأماكن الباردة يساعد جسمك على التأقلم. فحاول أن تقضي بعض الوقت خارجا أيام الشتاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق