مساحتة تتراوح بين 1500 و1600 فدان.. تعرف على موعد بدء تنفيذ حي السفارات بالعاصمة الإدارية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 04:00 ص
مساحتة تتراوح بين 1500 و1600 فدان.. تعرف على موعد بدء تنفيذ حي السفارات بالعاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

ما زالت وفود الدول العربية أو الأجنبية ،تتوافد لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة ،البعض يبدى اعجابا كبيرا بما يحدث داخل هذا المشروع، والبعض الأخر يصفه بالإنجاز.

بالتزامن مع كل زيارة نجد أن هناك طلب من دولة ما يتم تقديمه لشركة العاصمة للحصول على قطعة أرض داخل المشروع لإنشاء مقر للسفارة الخاصة بدولة الوفد.

 

50 دولة عربية وأجنبية طلبت الحصول على أراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة

عدد السفارات التى تقدمت بطلبات لشركة العاصمة الإدارية الجديد للحصول على قطعة أرض فى منطقة الحى الدبلوماسى وهو ما يطلق عليه بحى السفارات وصل لـ50 دولة عربية وأجنبية.

العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة ،كشف موعد بدء تنفيذ حى السفارات داخل العاصمة الجديدة ،لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تنفيذ أول سفارة داخل الحى الدبلوماسى خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

الأرجنيتن والبرازيل وكوريا واليابان أبرز الدول

 

 وقال العميد خالد الحسينى، أن عدد الطلبات المقدمة حتى الآن من الدول العربية والأجنبية وصلت لـ50 طلب، لافتا إلى أن أبرز الدول التى طلبت قطع أراضى بالحى الدبلوماسى لإنشاء مقرات لسفارات لها  هى " البرازيل والأرجنتين والهند وكوريا واليابان والمكسيك والإمارات والمغرب والجابون والسعودية والصين والكويت وكازاخستان.

لفت " الحسينى" إلى أن لأول مرة طلبت عدد من المنظمات الدولية قطع أراضى داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، لإنشاء مقرات لها، وعلى رأس هذه المنظمات منظمة الفاو الدولية.

 

وكشف العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة ،أن رئيس البنك الأفريقى، طلب الحصول على قطعة أرض بنحو 5 فدان بواقع 21 ألف متر لإنشاء فرع للبنك الأفريقى داخل مقر العاصمة ،بالإضافة لعدد 5 قطع أراضى أخرى ، مشيرا إلى أن سعر المتر داخل الحى الدبلوماسى تم تحديده بواقع 400 دولار للمتر، وما يطبق على مشروعات العاصمة والأراضى التى تم بيعها يطبق أيضا على الحى الدبلوماسى.

 

وأشارالمتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة ،أنه سيتم تحديد لقاء موسع خلال الأيام القليلة المقبلة مع ممثلى كافة السفارات التى تقدمت بطلبات للحصول على أراضى داخل العاصمة الإدارية ،بحضو الاستشارى الهندسى لاستعراض موقع الحى الدبلوماسى وكيفية تقسيم قطع الأراضى ،مشيرا إلى أن تحديد موقع كل سفارة مرتبط بالمساحة التى يتضمنها طلب كل دولة ،وكذلك مرتبط بعدد القطع ،فهناك سفارات طلبت أكثر من قطعة أرض، وسفارات أخرى طلبت قطعة أرض واحدة لإنشاء مقر للسفارة وسكن للعاملين، مضيفا أن هناك دول أخرى تفقدت المشروع ولم تتقدم بطلبات حتى الان، ومن المتوقع أن تستقبل شركة العاصمة طلباتها خلال الفترة القليلة المقبلة، من بينها أمريكا وفرنسا.

 

وفق مخطط شركة العاصمة الإدارية الجديدة، يقام حى السفارات على مساحة تتراوح من 1500 الى 1600 فدان، ومساحة السفارات ستكون مختلفة طبقا لطلب كل سفارة، وستكون مساحة كل سفارة ما بين فدان و24 فدان بحسب مساحة كل سفارة، وأخطرت شركة العاصمة السفارات ،بذلك وبعضهم قام بمعاينة الحي على أرض الواقع والجميع انبهر بالتنسيق العلمي الخاص بمباني حي السفارات، الذى تم ربطه بمطار بالعاصمة الادارية الجديدة ليخدم السفراء ويكمل مخطط تطوير العاصمة الادارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة