لراحتك النفسية.. 8 شخصيات ابتعد عنهم في العام الجديد

الخميس، 27 ديسمبر 2018 06:28 م
لراحتك النفسية.. 8 شخصيات ابتعد عنهم في العام الجديد
شخصيات
كتب مايكل فارس

يسعى الجميع لتحقيق الراحة النفسية لضمان استمرار الحياة بهدوء، ولذلك هناك عدة أنماط من الشخصيات كما يقال «البعد عنها غنيمة»، وإن لم تستطع البعد كلية فعليك عدم الإسراف فى الوقت معهم لأنها تعيق تقدمك الشخصي والمهني.

الشخصية الضحية
الشخص الضحية هو ذاك الذى يختلق الأعذار لنفسه ولا يحمل نفسه مسئولية التقصير، والأغرب أنه يلوم الآخرين على فشلهم وتقصيرهم وعدم اغتنامهم للفرص، هذا النوع من الشخصيات دائمًا طاقة سلبية تجرك إلى الأسفل.

الشخص المحبط
وهو الشخص دائم الشكوى، ولا يشكر على ما يمتلك فهو دائما ينظر للنصف المسكوب من الكوب، فحتى لو كان الطقس جميلًا  ومشرقًا، يقول الطقس جميل لولا صعوبة المواصلات وحرارة الشمس، هذا النوع سيصل بك إلى القلق المستمر والعصبية.

مصاص الوقت
وهو الثرثار فهو شخص دائم التحدث، يتحدث عن كل شئ بلا هوادة لتجده يمتص وقتك فى اللا شئ دون أن تدري، هو لا يعتني أبدًا بمفردة الصمت في كل الموضوعات، في البداية لا يبدو أنه نوع سيئ ولكن هؤلاء الناس معروفين بمصاصي الوقت،ـالمشكلة مع هؤلاء الناس حتى إذا كانوا إيجابيين ومتفائلين هي أنهم يشغلون الكثير من وقتك بدلًا  من أن يتركوك تعود إلى عملك حتى أنك لا تستطيع أن تهرب من الحديث، على الأقل إن لم تستطع تجنب هذا النوع من الأشخاص فحاول تقليل وقتك معه.

الشخص الاعتمادي
وهو شخص لا يؤمن بالعمل الجاد والتضحية، هو لا يفعل  شيء في الحقيقة فقط يريد أن يستمتع بنجاحات الآخرين، ويرغب فى الوصول والنجاح على أكتاف الآخرين، وهذا النوع يمكن أن يضر أو يدمر حماسك لأنه في الوقت الذي يجب فيه أن تتحرك بسرعة هو لا يفعل، بالإضافة إلى أن هؤلاء الأشخاص المتواكلين لديهم القدرة على أن يقنعوك بأن تترك أحلامك وطموحاتك بسلبيتهم الدائمة، بل ويمتصون طاقتك لتحقيق ما يريدونه هم.

الشخص المسيطر
هو شخص يسعى دائما للسيطرة على من حولهم، ويجدون لذتهم فى ذلك، ويسعون جاهدين لنيل المدح والثناء على كل ما يقومون به، يجد لذته فى تقويض من حوله ووضعهم تحت تصرفه دائما، فهذا النمط من الشخصيات يرغب في التحكم بكل شيء وكل شخص حوله، ولا يرضى عن ذلك بديلًا بحجة أنه أقدر على فهم الأمور وتسييرها بشكل صحيح.

الشخص الكاذب
من يبررون الكذب فى كل مواقف حياتهم، لن تستطيع الثقة فيهم على الإطلاق لتجد نفسك فى كل حديث لهم تراجع نفسك، هل ما يقولنه صدقا حقا أم لا؟، لذا فلتتجنب الضغط العصبي من ذلك يجب عليك الابتعاد عنهم قدر الإمكان.

الشخص النرجسي
هذا الشخص يحب نفسه لدرجة تفوق حبه لأي شخص آخر. قد يبدو الشخص بداية هادئ الطباع ولين الجانب، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بمصلحته يتحول لشخص آخر مختلف تماما، وفي حال تدخلت في شؤونه دون قصد وأثرت سلبا على مصلحته فإنك سترى الجانب المظلم من شخصيته.

لشخصية الدرامية
يعرف صاحب هذه الشخصية بأنه يحاول دائما أن يكون محور الأحاديث المطروحة، وأن يصنع الأحداث الدرامية أينما حل، فهو إما أن يكون واقعا في مشكلة ويريد من الناس مساعدته على الخروج منها أو أنه يسبب المشاكل للآخرين. وفي سعيه لإيجاد أحداث درامية في حياته وحياة من حوله فهو على استعداد لأن يحاول إفساد علاقات الآخرين فيما بينهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق