كن سعيدا.. هوايات ورياضات هامة تجعلك تشعر بالراحة النفسية (تعرف عليها)

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 01:00 م
كن سعيدا.. هوايات ورياضات هامة تجعلك تشعر بالراحة النفسية (تعرف عليها)
سعادة
كتب مايكل فارس

الهوايات من الأشياء الهامة فى الحياة والتى يغفل عنها الكثيرون، فهى طاقة متحركة تمدك بالنشاط والحيوية والسعادة، هي ليست إضاعة للوقت كما يعتقد البعض، بل هي مصدر من مصادر السعادة للإنسان، ويرصد لكم"صوت الأمة"، أهم الهوايات التى تعزز السعادة والذكاء معا لدى الإنسان.

البستنة

قد يجهل البعض معنى البستنة، وهي باختصار الاستجمام والاسترخاء فى الطبعية مثل الحدائق والمنتزهات والأماكن المليئة بالأشجار والورود، فالبستنة ليست مجرَّد هواية مُمتعة ومُريحة فحسب، بل إنها أيضًا طريقة رائعة لزيادة إنتاجيتك، فتسمح لك الحدائق بالرَّاحة والاسترخاء، والحفاظ على طاقاتِك في الأيام المحمُومة التي قد تمرُّ بها.

المشي

من أهم الرياضات التي تعزز هرمون السعادة لدى الإنسان، فتعد ُ رياضة المشي لمسافاتٍ طوِيلة واحدة من هوايات "العُطلة" المِثالية، للأشخاصِ الذين لديهم شغفٌ للرَّحلات الطويلة وتجربة جمالِ الطبيعة، وقد أظهرت الدِّراسات كيف أنَّ المشي يمكن أن يفيد أدمِغتنا، كما يمكن أن يكون له تأثيرٌ مفيدٌ على إنتاجيتِك، حيثُ يسمح لك المشي لمسافاتٍ طويلة بإخلاءِ ذهنك من جميعِ المخاوف والتركيز على الحاضِر، بالإضافة إلى تزوِيدك بالتَّمارين لتحسينِ اللِّياقة البدنية والقدرة على التحمُّل.

الجري

من أكثر الرياضات التى تجدد النشاط لدى الإنسان وتشعره بالسعادة، فلا يعمل الجري فقط على تحسينِ مُستويات اللياقة البدنية، بل يمكن أن يُساعد في أيِّ نوع من العقبات العقلية من خلالِ تعليمك كيفية دفعِ نفس عبر هذه الحواجِز والعقبات العقلية التي تسبِّب لك التأخير.

كمال الأجسام

قد تكون صعبة ومرهقة للبعض ولكن فى حقيقتها مصدر هام لنشاط الجسد الذى يعزز بدوره قدرته على السعادة، ويركِّز كمال الأجسام على بناء القوة الأساسية، والتحكُّم، والانضِباط الذاتي، والتركيز على رؤية رئيسية، فريدة من نوعِها فى جسدك، وبدورها تعزز هرمون السعادة.

السباحة

السباحة من الرياضات الهامة،  تساعدك على تبديد مخاوفك وصفاء ذهنك من أجل اتّخاذ المزيد من الأفكار الإيجابية، ويمكن أن تجعلك تشعُر بمزيدٍ من النَّشاط، بعد تمرينٍ قوي، وقد أظهرت السباحة وفقا لدراسات، أن لها فوائد صحية فسيُولُوجية ونفسِية عديدة، لذلك لا يُوجد سبب لعدم التوجه إلى حمامِّ السباحة الخاص بك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق