أسعار خام النفط تسجل ارتفاع بنسبة 3 % في تعاملات الجمعة

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:00 م
أسعار خام النفط تسجل ارتفاع بنسبة 3 % في تعاملات الجمعة
نفط

سجلت أسعار النفط الخام، اليوم الجمعة، ارتفاعا، بنحو 3 %، لتعوض جزءًا من خسائرها في الجلسة السابقة، غير أن نمو المخزونات الأمريكية واستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي أبقت الأسواق تحت ضغط.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.26%، بما يعادل 1.18 دولار، ليبلغ 53.34 دولار للبرميل، بعدما ارتفع في وقت سابق بما يصل إلى 3.1 %.

وهبط برنت في العقود الآجلة 4.24 % (2.31 دولار)، ليبلغ عند التسوية أمس 52.16 دولار للبرميل.

وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2.26 % (1.01 دولار)، بعدما صعد في وقت سابق 3.6 %. كان الخام الأمريكي قد أنهى تعاملات يوم الخميس منخفضًا 1.61 دولار، بما يعادل 3.48 %، إلى 44.61 دولار للبرميل.

هوت أسعار النفط أمس الخميس إلى أدنى مستوى في أكثر من عام، بعد يوم من تحقيق أكبر مكسب يومي في عامين، تحت ضغط من المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتخمة المعروض.

وعلى صعيد متصل، حملت روسيا الإدارة الأمريكية مسؤولية تقلبات النفط، وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن تنامي الحمائية التجارية، وحروب التجارة وعدم إمكانية التنبؤ بسياسات الإدارة الأمريكية، قد ساهم بشكل كبير في تقلبات أسعار النفط العالمية على مدى العامين الأخيرين.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن قرار واشنطن السماح لبعض الدول بتداول النفط الإيراني بعد فرض عقوبات على طهران كان أحد العوامل وراء الاتفاق العالمي المبرم هذا الشهر لخفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميا.

وأضاف نوفاك -وفق وكالة الأنباء رويترز: "كل أوجه عدم التيقن هذه، والتي في السوق الآن، كيف ستتصرف الصين، كيف ستتصرف الهند.. حروب التجارة وعدم إمكانية التنبؤ بالإدارة الأميركية... تلك هي العوامل المسببة لتقلب السعر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة