محمد صلاح.. «ملك ليفربول في الموسم وكل موسم»

السبت، 29 ديسمبر 2018 12:00 ص
محمد صلاح.. «ملك ليفربول في الموسم وكل موسم»
محمد صلاح

يبدأ اللاعب المصري محمد صلاح مشواره في الدور الثانى، مع فريقه ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بمواجهة أرسنال، الذى يضم محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر فى السابعة والنصف مساء السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ20.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 51 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على توتنهام صاحب الوصافة، وسبع نقاط على مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث، بينما يحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

وشهد الدور الأول من عمر مسابقة البريمير ليج تألق الفرعون المصري في جميع مباريات ليفربول الـ19، وسجل خلالها 12 هدفاً، ليتقاسم "وصافة" قائمة الهدافين مع هارى كين لاعب توتنهام، وخلف الجابونى أوباميانج لاعب أرسنال بفارق هدف وحيد، بينما تمكن من صناعة 7 أهداف أخرى.

وتمكن محمد صلاح من التسجيل فى 10 مباريات بالدور الأول من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب آخر، فيما سجل 28% من مجموع أهداف ليفربول فى مسابقة "البريميرليج".

 

 

لعل المباراة الأبرز فى مسيرة محمد صلاح مع ليفربول فى الدور الأول تلك التى جمعت "الريدز" بنظيره بورنموث ضمن منافسات الجولة الـ16، حيث تمكن اللاعب المصرى من تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 4 – 0.

وتواجد صلاح في قائمة أفضل 10 هدافين فى تاريخ ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما تمكن من تسجيل 44 هدفاً منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى، واقتحام قائمة الأكثر تهديفاً مع ليفربول خلال عام واحد بكافة المسابقات الإنجليزية والأوروبية.

ويعد محمد صلاح أسرع لاعب من ليفربول يصل إلى 40 هدفاً فى الدورى الممتاز (52 مباراة) وهو الرقم القياسى الذى حققه فى مباراة بورنموث.

 

ويعتبر محمد صلاح هو أكثر لاعبى الفريق تسجيلاً للأهداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 12 هدفاً، متفوقاً على السنغالى ساديو مانى صاحب الـ7 أهداف، والسويسرى شيردان شاكيرى صاحب الـ6 أهداف.

النجم المصرى هو أيضاً أكثر لاعبى ليفربول صناعة للأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما صنع 7 أهداف، متفوقاً على البرازيلى روبيرتو فيرمينو الذى صنع 4 أهداف، ليساهم في 19 هدفاً مع ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق