تهديد بالانسحاب وإحالة للجنة القيم.. الأزمات التحكيمية قصة لا تنتهي (فيديو)

السبت، 29 ديسمبر 2018 08:00 م
تهديد بالانسحاب وإحالة للجنة القيم.. الأزمات التحكيمية قصة لا تنتهي (فيديو)
الأهلى والزمالك

أخطاء تحكيمية عديدة شهدها الدوري المصري الموسم الجاري 2018-2019، تسببت في نشوب أزمات كبيرة، إذ هددت بعض الأندية بالانسحاب من الدوري، فيما طالب البعض الآخر باستقدام حكام أجانب.

وكانت ضربة البداية في مباراة الأهلي والإسماعيلي بالجولة الأولى بالدوري، إذ شهدت أول الأزمات التحكيمية، مع هدف التعادل للفريق الأحمر عن طريق محمد شريف، الذي أثار جدلا كبيراً، بسبب تواجد اللاعب في موقف تسلل.
 
وفي مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، هدد الأهلي بالانسحاب من مسابقة الدوري، كما طالب بإجراء تحقيق مع إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، بسبب ما وصفه بالأخطاء «الفجّة» التي ارتكبها طاقم التحكيم، في حق الأهلي.

 

فيديو ركلة جزاء غير محتسبة للأهلي أمام الانتاج

 
وبحسب مجلس إدارة الأهلي حينها، فإنه تمسّك بحقوق ناديه، وطالب اتحاد الكرة بـ «إجراء تحقيق عاجل، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي حرصًا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة».
 
وتعادل الأهلي سلبا مع ضيفه الإنتاج الحربي، في مباراة الأزمة الشهيرة وفقد نقطتين في صراع المنافسة على درع الدوري.
 
 
وفي مباراة براميدز والجونة، تكرر الموقف مع فريق بيراميدز بعد السقوط في فخ التعادل في الدوري المصري أمام الجونة في الجولة السادسة، إذ انتزع بيراميدز التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.
 
وعقب اللقاء، طالب مسئولو بيراميدز اتحاد الكرة بتطبيق تقنية var وبتحكيم أجنبي للمباريات أو الانسحاب من الدوري المصري.
 
 
مباراة الزمالك وحرس الحدود، شهدت هي الأخرى جدلا كبيرا بسبب ركلة الجزاء التي سجل منها محمود علاء هدف التعادل للزمالك، إذ شكك كثير من الخبراء في صحتها.
 
وفي نفس السياق، أحال مجلس الجبلاية محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل إلي لجنة القيم، بعد تصريحات الأخير ضد إبراهيم نور الدين حكم مباراة ناديه أمام طلائع الجيش بالدوري، التي قال خلالها إن المباراة شهدت تجاوزات تحكيمية كبيرة من قبل الحكم.
 
 
كان فريق النجوم خسر أمام طلائع الجيش 1-2 ضمن منافسات الجولة الـ18 على ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة