بعد الانسحاب الأمريكي.. ماذا قال دي ميستورا عن إمكانية تعزيز داعش لمواقعه في سوريا؟

السبت، 29 ديسمبر 2018 01:00 م
بعد الانسحاب الأمريكي.. ماذا قال دي ميستورا عن إمكانية تعزيز داعش لمواقعه في سوريا؟
ستيفان دى ميستورا المبعوث الأممى إلى سوريا

حذر المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، من إمكانية تعزيز تنظيم "داعش" الإرهابى لمواقعه، بعد سحب الولايات المتحدة لقواتها من سوريا.

قال المبعوث الأممي، الذى سيغادر منصبه بداية العام المقبل، إن سحب القوات الأمريكية سيوجه ضربة إلى الأكراد بالدرجة الأولى، مضيفا أن الأكراد مكون مهم جدا فى سوريا، ولا يجب أن نتجاهله فى أى حال من الأحوال وفق قناة "روسيا اليوم " الاخبارية اليوم السبت.

وأشار دى ميستورا إلى أن الولايات المتحدة تستطيع أن تواصل مشاركتها فى تسوية الأزمة السورية من خلال العمل الدبلوماسي.

يأتى هذا التصريح تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بدء سحب قواته من سوريا ، ولم تعلن الولايات المتحدة عن جدول زمنى لسحب القوات الأمريكية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه،يواجهون ورطة جديدة  فإعلان الجيش السوري دخول مدينة منبج في شمالي سوريا يضعه في موقف مُحرج إلى حد كبير، بالإضافة إلى أن الجيش السوري أعلن استجابته لنداءات أهالي مدينة منبج في صباح اليوم الجمعة، رافعًا العلم السوري في المدينة.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي استغاثت بالسلطات السورية مطالبة إياها بتأكيد السيطرة على الأراضي التي تنسحب منها ولاسيما مدينة منبج من هجمات تركيا، وقالت في بيان لها بحسب «سكاي نيوز» عربية: «في ظل التهديدات من الدولة التركية لاجتياح مناطق شمال سوريا وتدمير المنطقة وتهجير أهلها المسالمين، مثلما حصل في جرابلس وإعزاز والباب وعفرين، فإننا نعلن بأننا بعد أن انسحبنا من منطقة منبج؛ تفرغنا للحرب ضد داعش والمجموعات الإرهابية في شرق الفرات ومناطق أخرى، لهذا ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضًا وشعبًا وحدودًا إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية». أيضًا طالب القادة الأكراد ممن تقع تحت سيطرتهم أجزاء من شمال سوريا، الإدارة الروسية  لإرسال قوات لحماية الحدود من التهديدات التركية المحتملة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة