المشاط وزايد تلتقيان السفير الفيتنامي لتقديم واجب العزاء وبحث قدوم أسر المصابيين

السبت، 29 ديسمبر 2018 11:00 ص
المشاط وزايد تلتقيان السفير الفيتنامي لتقديم واجب العزاء وبحث قدوم أسر المصابيين
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، صباح اليوم السبت، بالسفير الفيتنامى بالقاهرة فى مستشفى الهرم، لتقديم واجب العزاء وللتشاور حول تسهيل إجراءات وصول أسر المصابيين.
 
وزار الوزيران مساء أمس الجمعة، برفقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، السائحين مصابي حادث المريوطية الإرهابى، للاطمئنان على حالتهم الصحية فور وقوع الحادث.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة السياحة على أتم استعداد للتنسيق مع السفارة، لتسهيل إجراءات سفر من يرغب من أسر المصابين للمجئ من فييتنام إلى مصر، مؤكدة على أن هناك متابعة دقيقة ومستمرة لحالة المصابين من الحادث للتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية اللازمة لهم.
 
وتقدمت الدكتورة رانيا المشاط بخالص التعازى لنقابة المرشدين السياحيين وأسرة المرشد السياحى المصرى إبراهيم حسين الذى توفى إثر هذا الحادث الأليم.
 
وأعلنت وزارة الداخلية، فى بيان إعلامى لها اليوم الجمعة، عن انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور أتوبيس سياحى بمنطقة المريوطية.
 
 
وقال البيان إنه بتاريخ اليوم 28 ديسمبر الحالى وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل عدد 14 سائحا "فيتناميى الجنسية"، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصري الجنسية".
 
وأضاف البيان أنه انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وجار استكمال عمليات الفحص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق