للتعامل الأمثل مع الشخصية النرجسية.. 3 نصائح هامة متفوتكش

الأحد، 30 ديسمبر 2018 10:00 ص
للتعامل الأمثل مع الشخصية النرجسية.. 3 نصائح هامة متفوتكش
شخصية نرجسية

الشخصيات النرجسية هم أشخاص نتعامل معهم في حياتنا اليومية،  منهم الجيد ومنهم السيء، ومنهم  ذو طبيعية معينة في التعامل وذلك طبقا لشخصيته، ومن ضمن تلك

التعامل الأمثل مع هذا النوع من الشخصيات يكشفه تقرير نشره موقع ".psychologytoday".

 

 
شخص نرجسي
 
شخص نرجسي

 

كشف التقرير أن جميع الأشخاص لديهم الشعور بالنرجسية، وتختلف درجتها وفقا لطبيعة الشخصية، وهناك نوعان من الشخصية النرجسية، الضعيفة و الفخمة أو العظيمة، ولكل منهم طبيعية معينة،  فإن الغلاف الخارجي للنرجسيين الضعفاء المتمثل في التمركز على الذات والامتصاص الذاتي يخفي نواة داخلية ضعيفة.

وعلى النقيض فإن النرجسيين العظماء يؤمنون حقاً بعظمتهم الخاصة، وبشكل خاص تلك النوعية الفخمة أو العظيمة قد تشترك في صفات "الثالوث المظلم" الأكبر ، إلى جانب ما يسمى بـ "الميكيافيلية" أو انهم أشخاص لا يشعرون بالندم أو التعاطف مع الأخريين، وذلك ما أوضحه التقرير.

وأشار التقرير، إلي أن الأشخاص النرجسيين من جانب العظمة قد يؤثرون علي حياتك اليومية بشكل سلبي،  لأنهم يرون أنفسهم دائما علي حق، وقد يكونوا سببا رئيسيا فى اعاقتك  عن تحقيق أهدافك، ولذا فهم أشخاص غير مرحين في التعامل.

التعامل مع الشخصية النرجسية
 
التعامل مع الشخصية النرجسية

 

وقدم التقرير، بعض النصائح أثناء التعامل مع الأشخاص النرجسيون، ومنها:

-أولا عليك تحديد نوع طبيعية الشخص النرجسي، هل هو من الضعفاء الذين  لا يشعرون بالرضا عن أنفسهم،  ام هو من النرجسيين الفخورين أو العظماء،  فالشخص النرجسي الفخم أفضل حليف لك لانه يمتلك قدرة التعامل مع الأخريين بشكل جيد.

-إذا كان في حياتك شخص نرجسي فعليك العلم إذا كان شخص يسبب لك انزعاج ام لا،  عدائي ام لا، فإذا كان يسبب لك الإحباط فابتعد عنها، وإذا كان مصدر جيد لإعطائك القوة فتعلم منه.

- اما نوع  النرجسيون الضعفاء التعامل معهم يكون عن طريق الصبر وإعطائهم الشعور انهم مميزون لأنهم يشعرون بالضعف طيلة الوقت،  ولذا بث بهم الشعور بالطمائنينه وراحة البال.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق