المعجون ليس كافيا.. حافظ على أسنانك بنظام غذائي جيد مليء بفيتامين (د)

الأحد، 30 ديسمبر 2018 11:00 ص
المعجون ليس كافيا.. حافظ على أسنانك بنظام غذائي جيد مليء بفيتامين (د)
فيتامين د

للحفاظ على صحة الأسنان هناك أمورا أخرى بعيدا عن غسلها بالفرشاة والمعجون، والخيط الطبي وخفض معدل السكريات، لكن الأمر يتطلب نظام غذائي صحي أيضا ينتج عنه أسنان سليمة.

الأسنان هى جزء حى من اجزاء الجسم وليس مجرد شكل تجميلي أو لمضغ الطعام فقط، والطريقة التي يدير بها جسمنا المعادن ترتكز على توازن الكالسيوم والجهاز المناعي المتوازن بفيتامين د.

 

 

فيتامين د وصحة الاسنان
 
فيتامين د وصحة الاسنان

ويلعب فيتامين (د) دوراً رئيسياً في تعزيز صحة الأسنان والمساعدة على منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة بصورة كبيرة، ويحد من تسوس الأسنان ونزيف اللثة، فهما أكثر مشاكل الأسنان شيوعًا.

يقول موقع " verywellhealth"  إن فيتامين (د) يؤثر على الأسنان لأن نقصه لا يوفر الحماية اللازمة لإصلاح الأسنان المصابة، وأن فيتامين (د) ضروري لبناء عظام صحية، حيث يسمح للجهاز الهضمي باستيعاب الكالسيوم من النظام الغذائي الخاص، والكالسيوم هو المادة الخام التي تخلق البنية العظمية التي تشكل مينا الأسنان، تحت المينا يوجد ما يسمى بالعاج وهو خلايا حية يستخدمها الجسم لحماية كل إمدادات الدم والأعصاب المهمة داخل السن، نقص فيتامين د.

 

وولحصول على فيتامين (د) فإن هناك مجموعة من الأطعمة يجب تناولها، هي: تناول 1-2 وجبات من الأطعمة الغنية بالفيتامين D يوميًا، وتشمل الأطعمة التي تقوي الأسنان :

الأسماك.

اللحوم.

البيض.

الزبدة واللبن والجبن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق