يشهد تساقط الثلوج.. تحذيرات أرصادية من طقس الأحد

السبت، 29 ديسمبر 2018 10:00 م
يشهد تساقط الثلوج.. تحذيرات أرصادية من طقس الأحد
الطقس

 
توقع خبراء الأرصاد، أن تواصل موجة الطقس السيء التي ضربت البلاد من الأربعاء الماضي، نشاطها مع تحسن نسبى بحالة الجو في ظل انحصار فرص سقوط الأمطار، ولكن مع استمرار برودة الأجواء في ظل استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.
 
وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار برودة الأجواء بكافة الأنحاء في ظل الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية، مشيرا إلى أن الطقس السيئ الذي يضرب البلاد يأتي في مثل هذا الوقت من العام الذي يشهد مجموعة من النوات، التي من بينها نوة رأس السنة وعيد الميلاد.
 
وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، عن أنه من المتوقع استقرار نسبي في حالة الجو خلال الأيام المقبلة متوقع من الإثنين المقبل بانحصار فرص سقوط الأمطار بالسواحل الشمالية، التي ستكون من خفيفة لمتوسطة، وهدوء نشاط الرياح.
 
شاهين، أشار إلى استمرار تكون الصقيع على المزروعات بوسط سيناء وشمال الصعيد، لافتًا إلى أن الصقيع يعني انخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من 5 درجات وهو ما يتسبب فى تساقط ثلوج خفيفة على المزروعات.
 
وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بسبب برودة الأجواء، كما ناشد السائقين بتوخي الحذر من الشبورة المائية صباحا واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.
 
في غضون ذلك، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأحد، طقسا مائلا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات.
 
كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الاثنين المقبل، طقسا باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الاثنين المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحري والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق