رسالة لطنجة المغربي وملاحقة الأرقام القياسية.. أهداف الزمالك أمام الاتحاد السكندري

الأحد، 30 ديسمبر 2018 03:00 م
رسالة لطنجة المغربي وملاحقة الأرقام القياسية.. أهداف الزمالك أمام الاتحاد السكندري
فريق الزمالك

يسعى نادي الزمالك أن يستمر في تألقه خاصة في الدوري الممتاز لاسيما بعد تعثر أقرب المنافسين خلال المباريات الأخيرة، حيث تعادل نادي بيراميدز مع إنبي وتعادل الأهلي مع الداخلية، ليدخل الأبيض في تحد جديد عندما يواجه الاتحاد السكندرى، فى المباراة المقرر إقامتها يوم 5 يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للأبيض، يسعى الفيق لتحقيق العديد من الأهداف خلال مباراة الاتحاد السكندرى، لمواصلة تقديم النتائج الإيجابية والحفاظ على تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز، الذى يحتل الأبيض قمته برصيد 38 نقطة، حققهم من الفوز فى 12 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة.
 
 
 

الزمالك

 

تحقيق أرقام قياسية للزمالك 

بعد الانتصار الأخير للزمالك على نظيره بتروجت، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة الدورى الممتاز، وصل الزمالك لفوزه الثامن على التوالى فى مسابقة الدورى الممتاز، لذلك يسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز التاسع على الاتحاد السكندرى لمواصلة ملاحقته لرقمه القياسى فى الدورى الممتاز، وهو تحقيق الفوز المتتالى فى 10 مباريات، وهو ما حققه موسم 2012 – 2013، وهو نفس الرقم الذى حققه الأبيض من الانتصارات المتتالية فى موسم واحد، نهاية موسم 1987- 1988 تحت قيادة عصام بهيج.

 

أما الرقم القياسى لعدد مرات الفوز المتتالى للزمالك فى أكثر من موسم فكان فى موسمى 2002- 2003 ، 2004-2003 حيث حقق 16 فوزًا متتاليا فى الدورى وحقق الزمالك 7 انتصارات متتالية فى نهاية موسم 2002-2003 ، ثم بدأ موسم 2003-2004 بتسعة انتصارات متتالية ليكون حقق اجمالا 16 فوزا متتاليا فى الدورى.

- الثأر 

وستكون المباراة المقبلة بين الزمالك والاتحاد لها طابع خاص، حيث تعتبر رابع مباريات الأبيض مع زعيم الثغر هذا الموسم، بعدما تقابلا فى الأسبوع الثانى من مسابقة الدورى والتى انتهت بفوز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف.

كما ستكون لها أهمية كبيرة لدى الأبيض فى ظل رغبته الثأر من الهزيمة العربية، بعدما تقابلا فى دور الـ16 من البطولة العربية للأندية، والتى انتهت مباراة الذهاب بفوز الأبيض بهدف دون رد، قبل أن يفوز زعيم الثغر بالنتيجة نفسها فى مباراة العودة ببتروسبورت، لينتهى اللقاء بتأهل الفريق السكندرى بركلات الجزاء الترجيحية التى حسمت لصالحه بنتيجة 4 / 3.

- توجيه رسالة أفريقية

كما يسعى الزمالك إلى توجيه رسالة شديدة اللهجة لأندية الكونفدرالية بعد أن أسفرت قرعة دور الـ32 المكرر لكأس الكونفدرالية عن وقوع الزمالك مع اتحاد طنجة المغربى، على أن تُقام مباراة الذهاب يوم 12 يناير المقبل، ويأمل الأبيض عبور محطة الفريق المغربى لمواصلة انتصاراته للمنافسة على اللقب الأفريقى الذى ودع منافساته النسخة الماضية من دور الـ32.

وستكون مباراة الاتحاد السكندرى أفضل محطة لتوجيه رسالة الزمالك لاتحاد طنجة قبل لقاءهما الذى سيجمع بينهما للمرة الأولى فى تاريخ الفريقين، خاصة أن الفريق المغربى لا يُستهان به، باعتباره حامل لقب الدورى فى الموسم الماضى، بعد منافسة استمرت للأسابيع الأخيرة، على الرغم من تراجع مستواه فى الموسم الحالى حيث يحتل المركز الحادى عشر برصيد 14 نقطة، ويفصله 4 نقاط فقط عن المركز الأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة