مطالب بتدشين قناة للرد على الأكاذيب.. النواب يتضامن مع التعليم في مواجهة الشائعات

الأحد، 30 ديسمبر 2018 05:00 م
مطالب بتدشين قناة للرد على الأكاذيب.. النواب يتضامن مع التعليم في مواجهة الشائعات
البرلمان يدعم "التربية والتعليم" فى مواجهة الشائعات

 
جاء خروج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ليكذب الشائعات التي تتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليؤكد حرص التعليم على مواجهة أكاذيب السوشيال ميديا، إذ تعمل وزارة التربية والتعليم على التصدي للشائعات التي تحاول استهداف منظومة التعليم الجديدة.
 
كان شوقي، قد تحدث على صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك» عن إجراءات توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى، قائلا: «كالعادة في كل مرة تقدم الوزارة على خطوة جديدة في رحلة تطوير التعليم، تسبقنا التسريبات والخبطات الصحفية، رغم التحذير المتكرر من هذا، لما له من أثرٍ سيء في إثارة البلبلة عند الناس».
 
في المقابل، أعلن مجلس النواب دعمه لجهود وزارة التربية والتعليم لمواجهة الشائعات التي تستهدف المنظومة التعليمية الجديدة، مؤكدين أن من يتكسبون من الدروس الخصوصية يسعون لتشويه هذه المنظومة، مطالبين في الوقت نفسه وزارة التربية والتعليم بضرورة تدشين قناة رسمية لها على القمر الصناعي لمواجهة هذه الشائعات، وأيضا محاربة الدروس الخصوصية من خلال بث برامج تعليمية متخصصة للطلاب في مختلف المراحل.
 
في غضون ذلك، أكد النائب عبد الرازق الزنط، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، وعضو المجلس الأعلى لأمناء التعليم، أن بعض ممن ينتفعون من النظام التعليمي القديم يسعون إلى عرقلة المنظومة التعليمية الجديدة، وبعضهم مدرسين، خاصة أن المنظومة الجديدة ستقضى على الدروس الخصوصية بشكل كامل.
 
وقال نائب حزب المؤتمر، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، إن مواجهة مثل تلك الشائعات يتم من خلال إشراك نقابة المعلمين ولجنة التعليم بالبرلمان والمجلس الأعلى لأمناء التعليم، في توضيح مزايا المنظومة التعليمية الجديدة وكيف أنها تطور من فكر الطلاب، ومواجهة كافة الشائعات التي يروجها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
في هذا الإطار، أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، وعضو مستقل بمجلس النواب، أن بعض من يسعون لتهديد أمن واستقرار الدولة المصرية يسعون لاستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لبث شائعات حول منظومة التعليم الجديدة ومحاولة تشويهها، وإثارة قضايا غير حقيقية مثل قضايا التابلت وأن الطلاب سيدفعون ثمنه وهذا كلام منافي للحقيقة.
 
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
 
ووجهت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، في تصريحات صحفية، رسالة إلى أولياء الأمور مطالبة إياهم بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يرددها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد منظومة التعليم الجديدة، مؤكدة ضرورة أن يفهم أولياء الأمور الهدف الأساسي للمنظومة الجديدة وأن يستوضحوا حقيقة الأمور.
 
ولفتت عضو تعليم النواب، إلى أن وزارة التربية والتعليم حريصة بشكل دائم على الرد على الادعاءات التي يروجها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد منظومة التعليم الجديدة، لأن هناك أطراف مستفيدة من نشر تلك الشائعات وتريد استمرار ظاهرة الدروس الخصوصية، وهناك أطراف أخرى تريد تهديد الأمن القومي المصري عبر نشر تلك الشائعات.
 
وفى إطار متصل طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وزارة التربية والتعليم بتدشين قناة خاص بها يكون لها عدة أهداف الأولى الرد على الشائعات التي تتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منظومة التعليم الجديدة، ودحض الشائعات التي تنتشر حولها.
 
وقال نائب المصريين الأحرار، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، إن هذه القناة يكون هدفها إصدار بيانات توضح وتشرح منظومة التعليم الجديدة، إلى جانب عرض دروس علمية للطلاب من مختلف المراحل بحيث تتصدى تلك القناة للدروس الخصوصية.
 
ولفت عبد الستار، إلى إمكانية أن تسمح وزارة التربية والتعليم بعرض إعلانات عبر تلك القناة بحيث تغطى تكاليفها ولا تصبح عبئا على الوزارة، مشيرا إلى أن الرد على الشائعات، التي تتردد حول منظومة التعليم الجديدة تحتاج إلى حلول مبتكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة