وزير التعليم يكشف حقيقة غرامة إتلاف التابلت.. ماذا قال «شوقي» عن الحل البديل؟

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 11:00 م
وزير التعليم يكشف حقيقة غرامة إتلاف التابلت.. ماذا قال «شوقي» عن الحل البديل؟
طارق شوقى - وزير التربية والتعليم

 
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن إجراءات توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى.
 
قال وزير التعليم :"كالعادة في كل مرة تقدم الوزارة على خطوة جديدة في رحلة تطوير التعليم، تسبقنا التسريبات و"الخبطات الصحفية" رغم التحذير المتكرر من هذا لما له من أثرٍ سيئ في إثارة البلبلة عند الناس".
 
وتابع وزير التربية والتعليم: "لقد أرسلت الوزارة كتاباً دورياً "يعنى خطاب داخلى ليس للنشر" إلى مديرى المديريات في محافظات منطقة القناة لشرح تفاصيل توزيع التابلت على الإدارات التعليمية وبالطبع لم يكن هذا مكتوباً كبيان إعلامي لعموم القراء، وكذلك أرفقنا عدداً من "الإقرارات" كى تستخدم عند تسليم التابلت على الطالب أو المعلم أو الإدارى".
 
وأضاف:"وقد استنتج البعض من هذه التسريبات أن الوزارة سوف توقع "غرامة" في حال فقدان أو إتلاف التابلت وانبرى الكثيرون إلى الجدل عبر صفحات التواصل من هذا المنطلق.
 
أوضح الوزير: "لو أحببنا أن نعلن هذا لكنا أصدرنا بياناً إعلامياً وهذا لم يحدث"، متابعا: على أية حال، إليكم الإجابة على هذه المسألة كي يتضح الأمر للجميع".
 
أولا : الدولة المصرية سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية "مجانياً" لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة في الصف الأول الثانوى ممن يدرسون المناهج المصرية كما سوف تقدم تابلت لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.
 
ثانيا: في حالة "فقدان" أو "إتلاف" الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية (3 سنوات) يمكن للطالب أو المعلم "الحصول على جهاز بديل" مقابل 4500 جنيه مصرياً أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الإستلام والتى تمنحه جهازاً بديلاً بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلى (مع مراعاة شروط شركة التأمين).
 
وقال الوزير:"سوف نعلن باقي التفاصيل خلال الأيام القليلة القادمة، كما أرجو أن تكون البيانات الإعلامية الرسمية للوزارة هي المصدر الرئيسي للمعلومات لدى أولياء الأمور وليس معلومات منسوبة إلى "مصادر" أو "تسريبات" لم تتحدث عنها الوزارة رسميا، إن مسؤلية الوزارة عن دقة وسلامة المعلومات تنحصر في البيانات الرسمية فقط. والله الموفق لنا جميعاً".
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن "التابلت" أكثر الموضوعات التى تم مناقشتها فى عام 2018، وانقسم الناس بين مؤيد ومعارض لها.
 
ولفت شوقى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "كثيرون قالوا ليس بالتابلت أو التكنولوجي ينصلح التعليم، وشكك الكثيرون فى البنية التحتية التكنولوجية وقدرات طلابنا ومعلمينا".
 
ودعا الوزير إلى مشاهدة، "الفيديو المرفق بالخبر"، وأخذ "مجرد لمحة" عن ما ينتظر الطلاب من محتوى رقمى تم إعداده عبر أشهرٍ طويلة لخدمتهم، وتوفير نفقات وعناء الدروس الخصوصية مع إعطاء قدر من المتعة والعمق لعملية التعلم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا